CNN CNN

كوريا الشمالية وفرنسا بنهائي كأس العالم للسيدات 2012

الاثنين، 29 تشرين الأول/أكتوبر 2012، آخر تحديث 10:00 (GMT+0400)

باكو، أذربيجان (CNN)-- تتوجه أنظار المراقبين والمتتبعين لبطولة كأس العالم بكرة القدم للسيدات تحت سن 17 عاما إلى العاصمة الأذربيجانية، باكو، التي ستستضيف، السبت، المباراة النهائية التي ستحدد هوية فريق الأول في هذه الفئة على مستوى العالم.

وتأهلت فتيات كوريا الشمالية الى المباراة النهائية على حساب المنتخب الألماني بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعتهما، الثلاثاء.

ويدين المنتخب الكوري الشمالي بهذا الإنجاز للاعبته المتألقة، كيم سو هيانج التي سجلت هدفي المباراة لفريقها في الدقيقة 39 والدقيقة 47 من عمر المباراة.

ونقل تقرير نشر على موقع الإتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" على لسان مدرب منتخب كوريا الشمالية، هوانج يونج بونج قوله: " "أنا سعيد جداً، أعتقد أن لاعباتنا قدمن أفضل أداء اليوم في هذه المباراة،" مشيرا إلى "منتخب ألمانيا لديه لاعبات جيدات وكان خصماً قوياً بالنسبة لنا."

وعلى الصعيد الآخر تمكن المنتخب الفرنسي من الوصول إلى المباراة النهائية على حساب الفريق الغاني، بعد المباراة التي جمعت بينهما وانتهت لصالح الكتيبة الفرنسية بنتيجة هدفين مقابل لاشيء.

ويعلق المنتخب الفرنسي آمالا كبيرة خلال لقاءه منتخب كوريا الشمالية على لاعبته كاديدياتو دياني التي تمكنت من إحراز الفوز لفريقها خلال المباراة نصف النهائية أمام غانا، بعد تسجيلها هدفين في مرمى الخصم.