CNN CNN

الأمير علي: إقامة كأس العالم بالشتاء "فكرة جيدة"

السبت، 10 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، آخر تحديث 14:00 (GMT+0400)

(شاهد الفيديو)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال الأمير علي بن الحسين، نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، إن فكرة إقامة بطولة كأس العالم 2022 في فصل الشتاء بقطر "فكرة جيدة"، مؤكدا ضرورة إعطاء المرأة المسلمة الفرصة في ممارسة الرياضة بالحجاب، كغيرها من نساء العالم.

وتلقى فكرة إقامة نهائيات كأس العالم في الشتاء بدلا من الصيف قبولا بالغا من قبل المسؤولين الرياضيين على ما يبدو، خصوصا وأن درجات الحرارة في قطر خلال الشتاء تكون معتدلة، على عكسها في الصيف حين تكون مرتفعة جدا، وأبرز من طرح هذه الفكرة كان ميشال بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الذي قال في حوار مع صحيفة "ايفننغ ستاندرد" البريطانية إنه "يفضل إقامة البطولة في قطر خلال نوفمبر/تشرين الثاني أو ديسمبر/كانون الأول." (المزيد)

ويشغل الأمير علي بن الحسين منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم منذ يناير/ كانون الثاني، إضافة إلى منصب رئيس اتحاد غرب آسيا لكرة القدم.

ويدرك الأمير علي بن الحسين قدرة المنطقة العربية على تحقيق إنجازات كبيرة في كرة القدم ورياضات أخرى تعادل المنجزات الأوروبية في هذا المجال.

ويضيف خلال مقابلة مع شبكة CNN: "أعتقد أننا إن عملنا بجد كمسؤولين ولاعبين ومدربين في المنطقة بأكملها، فسيكون هناك مستقبل مشرق بانتظارنا."

ويؤكد الأمير علي على ضرورة إعطاء الفرصة للمرأة العربية في لعبة كرة القدم، رغم وجود اختلافات ثقافية بين العديد من البلدان التي تمارس هذه اللعبة.

ويضيف بالقول: "أعتقد أنه من الضروري السماح للجميع بممارسة اللعبة، وأنا سعيد اليوم لأننا أعطينا الفرصة لجميع النساء حول العالم للمشاركة في هذه اللعبة الأكثر شعبية."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.