CNN CNN

فيفا: 23 مرشحا لجائزة الكرة الذهبية لعام 2012

الخميس ، 29 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، آخر تحديث 13:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن أسماء 23 لاعبا مرشحا لنيل جائزة الكرة الذهبية لعام 2012، والتي تعتبر التكريم الأبرز الذي يحلم كل لاعب بتحقيقه مرة واحدة على الأقل خلال مسيرته الرياضية.

وبين تقرير نشر على الموقع الرسمي للاتحاد الدولي، أن اللاعبين المرشحين لنيل الجائزة عن العام الحالي هم الأرجنتيني سيرجيو أجيرو ومواطنه ليونيل ميسي، إلى جانب تشابي ألونسو وسيرجيو بوسكيتس إيكر كاسياس وأندريس إنييستا من أسبانيا، والإيطالي ماريو بالوتيللي ومواطنه جيانلويجي بوفون، والفرنسي كريم بنزيمة، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، والعاجي ديدييه دروغبا،

وذلك إلى جانب السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، والألمانيين مانويل نوير ومسعود أوزيل، والبرازيلي نيمار، والإنجليزي واين روني و الهولندي روبين فان بيرسي والإيطالي أندريا بيرلو والكولومبي راداميل فالكاو، وكل من جيرار بيكيه وسيرجيو راموس وتشافي من أسبانيا ويايا توريه  من ساحل العاج.

وأشار التقرير إلى أن الإعلان عن اسم الفائز سيكون ضمن حفل عرض تلفزيوني في "كونغرس هاوس" بمدينة زيوريخ في السابع من يناير/كانون الثاني 2013، ويشهد الحفل أيضا تقديم جائزة أفضل مهاجم، وجائزة "فيفا بوشكاش" لهدف العام، وجائزة "فيفا الرئاسية" وجائزة الفيفا للعب النظيف.

وأشار التقرير إلى وجود عشرة مرشحين لجائزة أفضل مدرب لعام 2012، هم: الأسباني فيسنتي دل بوسكي "مدرب أسبانيا،" والإيطالي روبرتو دي ماتيو "مدرب تشيلسي،" والأسكتلندي أليكس فيرجسون "مانشستر يوناتيد،" وجوسيب جوارديولا "المدرب السابق لبرشلونة،" و يوب هاينكس "بايرن ميونيخ،" ويورجن كلوب "بروسيا دورتموند،" ويواكيم لوف "منتخب ألمانيا،" وروبرتو مانشيني "مانشستر سيتي،" بالإضافة إلى جوزيه مورينيو "ريال مدريد،" وتشيزاري برانديلي "منتخب إيطاليا."

وبيّن التقرير أن عملية الاختيار تمت من خلال خبراء من لجنة كرة القدم التابعة لفيفا، بالإضافة لمجموعة خبراء من "فرانس فوتبول."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.