CNN CNN

مواجهات عربية نارية بتصفيات كأس آسيا

الثلاثاء، 09 تشرين الأول/أكتوبر 2012، آخر تحديث 17:52 (GMT+0400)
 الجماهير السعودية تأمل بنتائج إيجابية لـ"الأخضر" بتصفيات آسيا

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أسفرت قرعة تصفيات كأس آسيا "أستراليا 2015"، التي جرت في مدينة ملبورن الأسترالية الثلاثاء، عن مواجهات قوية بين المنتخبات العربية، التي يبلغ عددها 11 منتخباً، من بين 20 منتخباً تشارك بالتصفيات، التي من المقرر انطلاقها في فبراير/ شباط من العام المقبل.

وجاء المنتخب الأردني على رأس المجموعة الأولى، التي ضمت أيضاً منتخبات سوريا وعُمان وسنغافورة، ليبلغ عدد المنتخبات العربية في هذه المجموعة ثلاث منتخبات، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبين عربيين، هما الكويت ولبنان، بالإضافة إلى منتخب إيران، الذي جاء على رأس المجموعة، ومنتخب تايلاند.

أما المجموعة الثالثة، فقد ضمت اثنين من أقوى المنتخبات العربية، حيث جاء على رأسها المنتخب العراقي، إلى جانب منتخبات السعودية والصين وإندونيسيا، فيما ضمت المجموعة الرابعة ثلاث منتخبات للعرب، هي قطر والبحرين واليمن، بالإضافة إلى منتخب ماليزيا.

وجاء منتخب أوزبكستان على رأس المجموعة الخامسة والأخيرة، والتي ضمت منتخباً وحيداً للعرب، هو منتخب الإمارات، إلى جانب منتخبي فيتنام وهونغ كونغ، وفق نتائج القرعة التي نشرت على موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وبحسب نظام البطولة يتأهل عشرة من المنتخبات العشرين المشاركة في التصفيات إلى نهائيات "أستراليا 2015"، بواقع منتخبين من كل مجموعة، بالإضافة إلى ست منتخبات أخرى، تأهلت مباشرةً، أو ما زالت في طريقها للتأهل للنهائيات الآسيوية.

يُذكر أن منتخب اليابان، بطل آسيا للعام 2011، والتي أقيمت نهائياتها في قطر، بالإضافة إلى منتخبي أستراليا وكوريا الجنوبية، صاحبي المركزين الثاني والثالث، تأهلت مباشرة إلى النهائيات، فضلاً عن أن المنتخب الأسترالي صاحب الأرض والضيافة.

كما تأهل للنهائيات منتخب كوريا الشمالية، بطل "كأس التحدي الآسيوي" لعام 2012، وبانتظار الفائز ببطولة كاس التحدي للعام 2014.