CNN CNN

الهلال آخر فريق عربي يودع الكونفيدرالية

الأربعاء، 12 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 16:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- لحق فريق "الهلال" السوداني بمواطنه "المريخ"، في وداع بطولة كأس الاتحاد الأفريقي "الكونفيدرالية"، إثر هزيمته أمام مضيفه "دجوليبا" المالي، في ثاني مباريات الدور نصف النهائي، لتتغيب الفرق العربية عن نهائي البطولة للمرة الأولى منذ نهائي نسخة 2004.

ورغم أن الهلال كان قاب قوسين من الصعود للمباراة النهائية، عندما نجح بالخروج من الشوط الأول بشباك نظيفة، إلا أن الفريق المالي تمكن من تسجيل هدفين متتاليين في الشوط الثاني، لينهي الوقت الأصلي للمباراة متقدماً بهدفين دون رد، وهي نفس نتيجة لقاء الذهاب في السودان.

واحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح من نقطة الجزاء، التي ابتسم فيها الحظ للفريق صاحب الأرض والجمهور، حيث حسم المباراة لصالحه بنتيجة ثمانية أهداف لسبعة، وانتزع بطاقة التأهل للمباراة النهائية، لمواجهة فريق "ليوبار" الكونغولي، الذي أطاح بفريق "المريخ" السوداني، في أولى مباراتي الدور نصف النهائي.

وخسر المريخ مباراة الذهاب، عندما حل ضيفاً على نظيره الكونغولي، بهدفين مقابل هدف، ولكنه لم يستطع تعويض النتيجة في مباراة الإياب، التي أُقيمت على ملعبه ووسط جمهوره، والتي انتهت بتعادل الفريقين سلبياً.

يُذكر أن ثلاثة فرق سودانية خاضت منافسات دور الثمانية "المجموعات" ببطولة الكونفيدرالية الأفريقية، وكانت ضمن المجموعة نفسها، والتي نجح المريخ في انتزاع صدارتها، بينما جاء الهلال في المركز الثاني، فيما جاء فريق "أهلي شندي" في المركز الرابع والأخير، بعد فريق "إنتر كلوب" الأنغولي، الذي حل بالمركز الثالث.

أما فريقا دجوليبا وليوبار فقد تأهلا عن المجموعة الثانية، التي ضم أيضاً فريق "الوداد البيضاوي" المغربي، الذي جاء في المركز الثالث، فيما جاء فريق "الملعب" المالي في المركز الرابع والأخير.

وسبق للفريقين طرفي المباراة النهائية أن التقيا مرتين خلال منافسات دور الثمانية بالنسخة الحالية من البطولة، حيث تعادلا بهدف لكل منهما في مباراة الذهاب بالعاصمة المالية بماكو، فيما نجح الفريق النيجيري من حسم مباراة الإياب على ملعبه بثلاثة أهداف نظيفة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.