CNN CNN

ميسي يعادل رقم بيليه وإصابة بعين رونالدو

الأحد، 09 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 17:00 (GMT+0400)

مدريد، أسبانيا (CNN) -- تمكن فريق برشلونة الأسباني من ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد ليل الأحد، بفوزه على مايوركا إذ صالح جمهوره بعد خسارته غير المتوقعة أمام سلتيك، كما حسّن من موقعه في الدوري العام، بينما نجح نجمه ليونيل ميسي في تجاوز إنجاز الأسطورة البرازيلية، بيليه، بتسجيل 75 هدفاً في موسم واحد.

أما ريال مدريد، فقد نجح بدوره في إحراز فوز جديد بمساعدة نجمه البرتغالي، كريستيانو رونالدو، إلا أن الأخير تعرض لإصابة في عينه أجبرت المدرب على تبديله.

وفاز برشلونة بأربعة أهداف لهدفين، وسجل ميسي نصف أهداف فريقه، متقدماً نحو محاولة تحطيم الرقم القياسي الأبرز، المسجل لصالح الألماني غيرد مولر، بواقع 84 هدفاً خلال موسم واحد.

وسجل ميسي 64 هدفاً لصالح ناديه هذا الموسم، إلى جانب 12 هدفاً لصالح منتخب بلده الأرجنتين، وذلك خلال 59 مباراة خاضها، أما بيليه فسجل 75 هدفاً خلال 53 مباراة، وذلك عام 1958، عندما كان يبلغ من العمر 17 عاماً، وساعد منتخب بلاده على الفوز بكأس العالم.

أما مولر، فتجاوز رقم بيليه بعد ذلك بسنوات، كما حقق مع منتخب ألمانيا الغربية بطولة كأس العالم عام 1974، وهو إنجاز لم يتمكن ميسي من مساعدة الأرجنتين على تحقيقه بعد.

يشار إلى أن أمام ميسي تسع مباريات إضافية قبل نهاية العام الجاري، ستة منها في الدوري الإسباني، إضافة إلى مباراتين مع منتخب بلاده، ومباراة في كأس إسبانيا.

وفي سائر المباريات، نجح ريال مدريد بإلحاق الهزيمة بليفانتي بهدفين لهدف، بينما تعادل بلد الوليد مع فالنسيا بهدف لكل منهما، في حين فاز أتلتيكيو بلباو على أشبيلية بهدفين لهدف، وأتلتيكو مدريد على خيتافي بهدفين دون رد.

وبهذه النتائج، يواصل برشلونة تصدر الدوري الأسباني مع 31 نقطة، بفارق ثلاث نقاط أمام أتلتيكيو مدريد، مع 28 نقطة، في حين يحتل ريال مدريد المركز الثالث مع 23 نقطة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.