CNN CNN

الأهلي يهزم الترجي ويتوج بطلا لأفريقيا

الثلاثاء، 18 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 00:00 (GMT+0400)
 

القاهرة، مصر (CNN) -- اقتنص فريق النادي الأهلي المصري بطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة السابعة في تاريخه، بعد فوزه على مضيفه فريق الترجي التونسي بهدفين لهدف، في إياب نهائي البطولة الذي أقيم باستاد الملعب الأولمبي برادس، بإدارة الحكم المغربي الدولي بوشعيب الأحرش.

وأحرز محمد ناجي "جدو" ووليد سليمان، هدفي البطولة في الدقيقتين 43 و62، فيما أحرز يانيك نجونغ، هدف الترجي في الدقيقة 84.

وكان لقاء الذهاب، قد انتهى بتعادل الفريقين بهدف لهدف، في المباراة التي أقيمت باستاد برج العرب بالإسكندرية.

وسيطر فريق الأهلي على مجريات لقاء النهائي منذ البداية، وكان الأفضل على مدار شوطي المباراة من حيث الانتشار وامتلاك الكرة والتمرير، فيما غاب فريق الترجي عن اللقاء تماما، ولم يهدد مرمى حارس مرمى الأهلي شريف إكرامي إلا نادرا.

واستغل فريق الأهلي اهتزاز الجبهة اليمنى للترجي لغياب الظهير الأساسي هاريسون أفول، وشن عدد من الهجمات، ونجح السيد حمدي من الهروب من رقابة وليد الهيشري، ومرر كرة عرضة متقنة لمحمد ناجي "جدو" الذي لم يجد صعوبة في إحراز هدف التقدم في الدقيقة 43.

وواصل فريق الأهلي ضغطه في الشوط الثاني، ولم يتراجع للدفاع عن تقدمه، كما واصل لاعبيه في إهدار العديد من فرص التسجيل، بينما عدل فريق الترجي طريقة لعبه، وهاجم الأهلي في محاولة لإحراز هدف التعادل، من هجمة مرتدة مرر دفاع الأهلي كرة طويلة التقطها وليد سليمان وراوغ دفاع الترجي وسدد الكرة داخل مرمى بن شريفيه ليحرز الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 62.

وتمسك الترجي بالأمل الضعيف للعودة للمباراة، ونجح يانيك نجونغ في إحراز هدف الترجي في الدقيقة 84.

وفي الوقت الذي يسعى فيه الترجي لإحراز هدف التعادل، احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء لصالح الأهلي بعد أن عرقل حارس الترجي معز بن شريفيه، مهاجم الأهلي دومينيك في الدقيقة 89، وأهدرها محمد أبوتريكة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.