CNN CNN

موراي يهدر فرصة تاريخية للتتويج بلقب باريس

الجمعة، 02 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، آخر تحديث 16:42 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- للمرة الأولى منذ عامين، يغيب "الأربعة الكبار" في عالم كرة المضرب عن منصة التتويج في بطولة باريس الدولية لأساتذة التنس، بخروج المصنف الرابع على العالم، البريطاني آندي موراي، الذي كان أبرز المرشحين للفوز بلقب البطولة، البالغ مجموع جوائزها 3.076 مليون دولار.

وتلقى مواري هزيمة مفاجئة مساء الخميس، أمام البولندي "المغمور"، يرزي يانوفيتش، بمجموعتين لواحدة، رغم فوزه بالمجموعة الأولى بسبعة أشواط مقابل خمسة، حيث تمكن اللاعب، الذي يحتل المرتبة 69 بالتصنيف العالمي، من الفوز بمجموعتين متتاليتين بواقع 7-6 و6-2، وسط دهشة الحضور في العاصمة الفرنسية.

وكان مواري المرشح الأول للتتويج بلقب البطولة، وهي آخر البطولات التسع صاحبة الألف نقطة هذا الموسم، بعد الخروج المبكر للمصنف الثاني على العالم، الصربي نوفاك ديوكوفيتش، إثر هزيمته أمام الأمريكي سام كويري، في الدور الثاني للبطولة، في وقت سابق الأربعاء.

ويغيب عن البطولة أيضاً المرشح الأول وحامل اللقب، السويسري روجيه فيدرير، الذي فضل الخلود للراحة بعد خسارته المباراة النهائية لبطولة "بال" السويسرية، مطلع الأسبوع، وكذلك النجم الإسباني رافاييل نادال، المصنف رابعاً، الذي يغيب عن البطولة بسبب الإصابة.

من ناحية أخرى، تمكن المصنف الخامس، الإسباني دافيد فيرير، من شق طريقه إلى الدور ربع النهائي، بعد فوزه على السويسري ستانيسلاس فافرينكا بمجموعتين لواحدة، فيما تغلب التشيكي توماس بيرديتش، المصنف سادساً، على الجنوب أفريقي غير المصنف، كيفن أندرسون، بالنتيجة ذاتها.

يُذكر أن آندي موراي أصبح أول بريطاني يحرز لقب للفردي في إحدى بطولات التنس الأربعة الكبرى "غراند سلام"، منذ نحو 76 عاماً، عندما تمكن من انتزاع لقب بطولة أمريكا المفتوحة، من منافسه الصربي نوفاك ديوكوفيتش، في سبتمبر/ أيلول الماضي.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.