CNN CNN

"غالاكسي" يعلن مغادرة بيكام الفريق بديسمبر

الأربعاء، 21 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، آخر تحديث 16:05 (GMT+0400)

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أعلن مسؤولون بنادي لوس أنجلوس غالاكسي، الاثنين، أن ديفيد بيكام، سيغادر الفريق بعد نهائي دوري المحترفين الأمريكي لكرة القدم الشهر المقبل، حيث أكد لاعب الوسط الإنجليزي الاستمرار في مشواره بالملاعب.

ولم يحدد بيان النادي الجهة التي سينتقل إليها بيكام، الذي جاء قرار مغادرته بعد عشرة أشهر من تجديده عقد اللعب لمدة عامين آخرين مع النادي الأمريكي، ورفضه عدداً من عروض للانضمام إلى كبريات الفرق الأوروبية.

وأكد الكابتن السابق للمنتخب الإنجليزي، 37 عاماً، نيته الاستمرار باللعب ببيان قال فيه: "أمضيت وقتا مميزا للغاية باللعب هنا مع لوس أنجلوس غالاكسي لكن أردت أن أخوض تحدياً أخيراً قبل نهاية مشواري في الملاعب."

وتابع: " لا أرى أن هذه نهاية علاقتي بالدوري الأمريكي إذ أن طموحي هو أن أكون ضمن هيكله في المستقبل."

ولعب بيكام ستة مواسم مع الفريق الأمريكي وقاده لإحراز لقب البطولة الأمريكية أربع مرات خلال تلك الفترة.

وفي مارس/آذار الماضي، وقع بيكام على تجديد عقده بالرغم من تهافت العروض من أكبر الأندية الأوروبية لاستقطابه، إلا أنه فضل البقاء مع فريق غالاكسي لشعوره بالفخر بالإنجازات التي تمكن من تحقيقها في المواسم الماضية.

وقال النجم البريطاني، في مقابلة سابقة مع CNN "من الرائع أن يكون الشخص بطلاً، وأنا أرغب بالاستمرار في كوني بطلاً."

كما علق على الإشاعات التي أكدت عودته إلى بريطانيا بعد انتهاء عقده مع غالاكسي، بقوله: "أنا لم أكن أنوي الرجوع إلى بريطانيا بعد انتهاء عقدي، وأرغب بالاستمرار مع فريق غالاكسي، والعامل المهم في بقائي هو الاستقرار الذي نعيشه أنا وعائلتي هنا."

ويذكر أن دايفد بيكام انتقل للعب في نادي غالاكسي في 2007، ويعيش حاليا مع زوجته فيكتوريا وأربعة أطفال في ولاية كاليفورنيا.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.