CNN CNN

هتافات "الحرية لفلسطين" بمباراة لاتسيو وتوتنهام

الأحد، 23 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 17:00 (GMT+0400)

روما، إيطاليا (CNN) -- انعكس الصراع الذي دار طوال الأيام الماضية في قطاع غزة بين الجيش الإسرائيلي والمنظمات الفلسطينية على كرة القدم الأوروبية، ففي لقاء لاتسيو الإيطالي وتوتنهام الإنجليزي قام الجمهور الإيطالي برفع علم فلسطيني كبير، مرددين شعارات تطالب بـ"الحرية لفلسطين" إلى جانب شعارات وصفتها الصحافة المحلية بأنها "معادية للسامية."

وجرت المباراة في ملعب أولمبيكا بالعاصمة الإيطالية، روما، وانتهى اللقاء الذي دار ضمن بطولة الدوري الأوروبي بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وتصاعدت من بعض مدرجات الملعب صيحات "معادية لليهود" وفقاً لوكالة الأنباء الإيطالية "أنسا"، علماً أن نادي توتنهام معروف بشعبيته بين اليهود في شمالي لندن.

وخلال الساعات التي سبقت المباراة، وقع اشتباك بين أنصار الفريقين في شوارع روما، بعد هجوم تعرض له جمهور توتنهام، وأدى إلى تعرض شخص واحد لجراح خطرة، وقد أكدت الشرطة الإيطالية لـCNN أنها قامت باعتقال عدد من المشاركين بالإحداث.

ويتصدر لاتسيو ترتيب مجموعته برصيد تسع نقاط، وقد ضمن تأهله في مرحلة المجموعات، أما توتنهام، فهو في المركز الثاني، ويحتاج إلى نقطتين لتأكيد تأهله.

وفي سائر المباريات، برزت مجموعة من النتائج، بينها فوز روبين كازان الروسي على إنتر ميلان الإيطالي بثلاثة أهداف دون رد، إلى جانب فوز مواطنه آنجي على أودينيزي بهدفين دون رد، بينما فاز بازل السويسري على سبورتنغ لشبونة بثلاثية نظيفة وتعادل يوكاسل يونايتد الإنجلتري مع ماريتيمو البرتغالي.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.