CNN CNN

قائمة الأهلي لـ"مونديال الأندية" بلا مفاجآت

الخميس ، 07 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 15:36 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- خلت قائمة فريق النادي الأهلي المصري، المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، التي ستقام في اليابان في الفترة من 6 إلى 16 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، من أي مفاجآت، حيث ضمت أسماء 25 لاعباً، معظمهم من اللاعبين الأساسيين، بينما تأكد غياب عدد من اللاعبين "غير المؤثرين."

جاء اختيار قائمة الأهلي المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، بعد اجتماع للجنة الكرة الاثنين، برئاسة حسن حمدي، رئيس النادي، ضم معه نائب رئيس النادي، محمود الخطيب، ومدير قطاع الكرة، هادي خشبة، جرى خلاله الاتصال بالمدير الفني للفريق، حسام البدري، المتواجد حالياً في كندا، في أجازة قصيرة.

ضمت القائمة اللاعبين كلاً من شريف إكرامي، وأحمد عادل عبد المنعم، ومحمود أبو السعود، في حراسة المرمى، ووائل جمعة، وشريف عبد الفضيل، ومحمد نجيب، ورامي ربيعة، وسعد سمير، وأحمد فتحي، وسيد معوض، وأحمد شديد قناوي، وأحمد صديق للدفاع.

وبالنسبة للاعبي خط الوسط، ضمت القائمة كلاً من محمد بركات، وحسام غالي، وحسام عاشور، وشهاب الدين أحمد، ومحمود حسن "تريزيجيه"، وعبد الله السعيد، ووليد سليمان، وأحمد شكري، فيما جاء في الهجوم محمد أبو تريكة، والسيد حمدي، والسنغالي دومينيك دي سيلفا، ومحمد ناجي "جدو"، وعماد متعب.

وبينما كان قد تم استبعاد أربعة لاعبين، بحسب القائمة الأولية، التي أعلن عنها النادي في وقت مبكر الاثنين، وهم أحمد صديق، وأحمد شكري، والحارس الصاعد مؤمن جابر، إضافة إلى اللاعب الإيفواري أوسو كونان، عادت لجنة الكرة لتضم صديق وشكري للقائمة.

وذكر الموقع الرسمي للأهلي أن قرار لجنة الكرة بضم اللاعبين إلى القائمة يأتي "تقديراً لجهود الثنائي مع الفريق طيلة الفترة الماضية، وفي مشوار الفريق للقب الأفريقي."

ومن المقرر أن تتوجه بعثة الأهلي إلي اليابان في الأول من الشهر المقبل، حيث يخوض الفريق أولى مبارياته في اليوم التاسع من نفس الشهر، أمام الفائز من لقاء "هيروشيما" الياباني، و"أوكلاند" النيوزلندي.

يُذكر أن مشاركة الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية التاسعة، هي المرة الرابعة في تاريخه، وحقق المركز الثالث عام 2006، على حساب فريق "كلوب أمريكا" المكسيكي.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.