CNN CNN

تحذير من النصر و"القوة الجوية" للأندية العربية

الأربعاء، 12 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 16:00 (GMT+0400)
 كأس الاتحاد العربي للأندية يشهد مشاركة فريقين من السعودية

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- وجه فريقا "النصر" السعودي، و"القوة الجوية" العراقي رسالتين شديدتي اللهجة إلى باقي الفرق المشاركة في بطولة كأس الاتحاد العربي للأندية، عندما حققا فوزين كاسحين، على كل من "الحد" البحريني، و"شباب الظاهرية" الفلسطيني، بثلاثيتين نظيفتين.

ووضع النصر إحدى قدميه في الدور الثاني للبطولة، بعدما حسم جولة الذهاب لصالحه، في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء، على ملعب إستاد الملك فهد الدولي، بالعاصمة السعودية الرياض، في الوقت الذي ازدادت فيه صعوبة المهمة على الفريق البحريني، في مباراة الإياب على ملعبه، في الخامس من ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

جاءت أهداف الفريق السعودي الثلاثة خلال أقل من عشر دقائق، حيث كانت بداية التسجيل عن طريق الإكوادوري جيمي أيوفي من ركلة جزاء في الدقيقة 69، وبعد ثلاث دقائق أضاف سعود حمود الهدف الثاني لأصحاب الأرض، قبل أن يختتم محمد السهلاوي الثلاثية قبل 12 دقيقة على نهاية المباراة.

كما حقق فريق القوة الجوية فوزاً كبيراً على ضيفه الفلسطيني، بثلاثة أهداف دون رد، بواقع هدف في الشوط الأول، حمل توقيع علي سعد، في الدقيقة 31، وهدفان في الشوط الثاني، عن طريق كل من همام طارق في الدقيقة 66، وحمادي أحمد، بعد خمس دقائق.

وفي مباراة ثالثة، ضمن الدور الأول للبطولة ذاتها، تمكن "العربي" الكويتي من تحقيق فوز صعب على ضيفه "الفتح"، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، رغم أن الفريق السعودي خاض معظم المباراة بعشرة لاعبين، بعد طرد السنغالي سيسوكو في الدقيقة 22 من الشوط الأول، لحصوله على إنذارين.

وتقدم الفريق الكويتي أولاً عن طريق أحمد عبد الغفور، في الدقيقة 26، إلا أن البرازيلي ألتون جوزيه تمكن من إدراك التعادل بعد ثلاث دقائق، من ركلة جزاء، ولكن لاعب العربي فهد الرشيدي تمكن من تسجيل هدفين متتاليين لفريقه، في الدقيقتين 36 و38 من الشوط الأول، قبل أن يعود جوزيه لتقليص النتيجة من ركلة جزاء ثانية في الدقيقة 63 من الشوط الثاني.

وفي مباراة رابعة، فاز فريق "شعب إب" اليمني على ضيفه "البقعة" الأردني بهدف وحيد، حمل توقيع  اللاعب ناطق حزام، في الدقيقة 28 من المباراة التي أُقيمت مساء الثلاثاء بالعاصمة اليمنية صنعاء.

من ناحية أخرى، تصل إلى العاصمة المصرية القاهرة، في وقت لاحق الأربعاء، بعثة فريق "الخرطوم الوطني" السوداني، لمواجهة فريق "الإسماعيلي"، في الثاني من الشهر المقبل، في جولة الإياب بالدور التمهيدي للبطولة، وكان "الدراويش" قد خسروا مباراة الذهاب في الخرطوم قبل أسبوع، بثلاثة أهداف لهدف وحيد.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.