CNN CNN

نادي الكويت يظفر بكأس الاتحاد الآسيوي

الاثنين، 03 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 23:00 (GMT+0400)
 لاعبو الفريق يحتفلون بإحراز الكأس.

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- ظفر نادي الكويت الكويتي، بلقب بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، بعد فوزه في المباراة النهائية، على مضيفه فريق أربيل العراقي بأربعة أهداف دون رد، في اللقاء الذي أقيم باستاد فرانسو حريري بمدينة أربيل.

واللقب الذي فاز به فريق الكويت الكويتي، هو الثاني له في تاريخه، إذ سبق له الفوز باللقب ذاته عام 2009، على حساب فريق الكرامة السوري.

وكان فريق أربيل، قد تأهل للقاء النهائي على حساب فريق تشونبوري التايلاندي، ذهابا وإيابا بأربعة أهداف مقابل هدف، فيما تأهل فريق الكويت على حساب فريق الاتفاق السعودي، بالفوز ذهابا وإيابا.

وافتتح التونسي شادي الهمامي، أهداف النهائي في الدقيقة الثالثة، من ضربة جزاء احتسبها حكم اللقاء ضد المدافع الدولي لأربيل أحمد إبراهيم بعد عرقلته للبرازيلي روغيريو، وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين أضاف روغيريو دي أسيس الهدف الثاني.

وفي بداية الشوط الثاني حاول أربيل العودة للقاء، وسنحت أمامه فرصة لتضيق النتيجة عن طريق تسديدة رأسية لأمجد راضي مرت فوق العارضة.

واستعاد فريق الكويت سيطرته وتفوقه، وأحرز الهدف الثالث في الدقيقة 83 عن طريق عبد الهادي خميس، الذي تلاعب بمدافعي أربيل وانفرد بالمرمى العراقي محرزا الهدف الثالث.

وبعد الهدف الثالث انهار الدفاع العراقي، واستغل فريق الكويت الفرصة وأحرز عبد الله سليمان، الهدف الرابع في الدقيقة 90.

يذكر أن فريق الكويت، خسر لقب النسخة الماضية، أمام فريق ناساف كراشي الأوزباكستاني، بهدفين لهدف.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.