CNN CNN

الرياضة بأسبوع: نهائي سعودي كوري لأبطال آسيا

السبت، 03 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، آخر تحديث 14:33 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- يأمل فريقا الأهلي السعودي وأولسان الكوري في الفوز بأول لقب لهما في بطولة دوري أبطال آسيا، بعد أن تأهلا لنهائي البطولة على حساب الاتحاد السعودي، وبونيودكور الأوزبكستاني.

دوري أبطال آسيا:

تأهل فريقا الأهلي السعودي وأولسان هيونداي الكوري لنهائي بطولة دوري أبطال آسيا، ويلتقيان يوم 10 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، على ملعب إستاد غانغيونغ الكوري في نهائي البطولة.

بلغ الأهلي المباراة النهائية على حساب مواطنه فريق الاتحاد السعودي، بعد أن فاز في لقاء الإياب بنصف النهائي بهدفين دون رد، وكان قد خسر في لقاء الذهاب بهدف دون مقابل.

وفاز فريق أولسان هيونداي على ضيفه فريق بونيودكور الأوزبكستاني بهدفين دون رد، مكرراً فوزه في لقاء الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدف.

فريقا الأهلي وأولسان لم يسبق لأي منهما الفوز باللقب الآسيوي، الذي أحرزه العام الماضي فريق السد القطري.

الدوري الإماراتي:

اقتنص فريق بني ياس صدارة دوري المحترفين برصيد 12 نقطة، بعد فوزه على ضيفه فريق دبا الفجيرة بهدفين دون رد، ضمن مباريات الجولة الخامسة، فيما تراجع فريق دبا الفجيرة للمركز الثالث عشر بنقطة واحدة.

وفقد النصر صدارة المسابقة، وتراجع للمركز الثاني برصيد 11 نقطة، بتعادله مع مضيفه دبي بهدف لمثله، ليتراجع أصحاب الأرض للمركز السابع برصيد 8 نقاط، وبنفس النتيجة تعادل الوصل مع ضيفه الظفرة، ليهبط للمركز الخامس برصيد 9 نقاط، فيما جاء الضيوف في المركز الثامن برصيد 8 نقاط.

وتقدم فريق الوحدة للمركز السادس برصيد 9 نقاط، بفوزه على مضيفه فريق الشعب بهدفين لهدف، كما تقدم فريق الأهلي للمركز الرابع برصيد 10 نقاط، بفوزه على مضيفه فريق اتحاد كلباء بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وبهدفين لمثلهما تعادل فريق الجزيرة مع ضيفه فريق العين، ليحتل المركز التاسع برصيد 7 نقاط، وتراجع فريق العين للمركز الثالث برصيد 10 نقاط، وبنفس النتيجة تعادل فريق الشباب مع ضيفه فريق عجمان.

الدوري القطري:

وسع فريق السد فارق النقاط بينه وبين أقرب منافسيه إلى 7 نقاط، وانفرد تماماً بصدارة دوري النجوم، بعدما وصل رصيده إلى 18 نقطة، بعد فوزه على مضيفه فريق الريان بأربعة أهداف مقابل هدف، ضمن مباريات الجولة السادسة، واحتفظ فريق الريان بالمركز الثالث برصيد 10 نقاط.

وحافظ فريق الوكرة على المركز الثاني برصيد 11 نقطة، رغم خسارته أمام مضيفه فريق أم صلال بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليتقدم فريق أم صلال للمركز السابع برصيد 8 نقاط.

كما تقدم فريق الجيش للمركز الخامس برصيد 9 نقاط، بعد فوزه على ضيفه فريق الخور بثلاثة أهداف مقابل هدفين، فيما جاء فريق الخور في المركز الثامن برصيد 6 نقاط.

وصعد فريق قطر للمركز السادس برصيد 8 نقاط، بعد فوزه على ضيفه الخريطيات بهدفين لهدف، وفاز فريق لخويا على ضيفه الغرافة بهدف دون رد، واحتل المركز الرابع برصيد 10 نقاط، وبهدفين لمثلهما تعادل السيلية مع ضيفه العربي.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.