CNN CNN

تكريم فيرغسون بتمثال أمام ملعب ترافورد

السبت، 01 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 11:44 (GMT+0400)
 تمثال المدرب اليكس فيرغسون أمام ملعب أولد ترافورد

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- كرم نادي مانشيستر يونايتد الإنجليزي مدربه اليكس فيرغسون، في حفل أزاحت خلاله زوجته الستار عن تمثال له أمام ملعب "أولد ترافورد" مقر النادي العريق، بمدينة مانشيستر، شمال العاصمة لندن.

وجاء التكريم لفيرغسون بعد مضي 26 عاما له بقيادة يونايتد، حقق خلالها إنجازات وألقاب يحلم بها كل من يسير على خطاه ليس فقط على مستوى الأندية الإنجليزية وحسب، بل وعلى المستوى الدولي أيضا.

ونقل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في تقرير نشر على موقعه الرسمي، قول فيرغسون خلال هذا الحفل: "إنه أمر رائع فعلاً.. هذه لحظة أفخر بها حقاً،" مضيفا "عادة ما يموت الأفراد قبل أن يكون لهم تمثال، وكأني أتخطى الموت."

وذكر التقرير أنه وقبل أربع سنوات كرم نادي يونايتد أيضاً دنيس لو و بوبي تشارلتون، وكلاهما على قيد الحياة، بتمثال يظهران فيه بوقفة احتفالية مع الشخصية الأخرى في "الثالوث المقدس" للشياطين الحمر وهو جورج بيست.

وبين التقرير أن هذا الحفل التكريمي شهده عدد من الشخصيات الكبرى في عالم كرة القدم جاء في مقدمتهم لاعبين مثل إيرك كانتونا، وفان نيستلروي، بالإضافة إلى حضور لاعبي التشكيلة الأساسية للنادي.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.