CNN CNN

أبوتريكة يتصدر قائمة "الكاف" لأفضل لاعب محلي

الاثنين، 05 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، آخر تحديث 23:56 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- تصدر لاعب الأهلي المصري، محمد أبوتريكة، قائمة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، للاعبين المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب محلي في القارة السمراء، فيما جاء لاعب فريق مونبلييه الفرنسي، المغربي يونس بلهندة، ضمن المرشحين لجائزة أفضل لاعب أفريقي.

وأعلن الكاف الاثنين عن القائمة المختصرة للاعبين العشرة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في أفريقيا للعام 2012، بالإضافة إلى قائمة اللاعبين الخمسة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العام داخل القارة الأفريقية.

وتصدر أبوتريكة، الذي تلقبه جماهير الكرة المصرية بـ"الساحر"، قائمة اللاعبين المحليين، حيث وصفه بيان الاتحاد القاري بأنه "في سن الـ33، لازال أبوتريكة في قمة أدائه، ولم يفقد بريقه بعد.. يعتبر أسطورة في الأهلي، وكان هو القوة المحركة وراء مشوار فريقه في البطولة القارية هذا العام."

وسجل أبوتريكة "هاتريك" في مرمى فريق "الملعب" المالي في ثمن النهائي، مما مهد الطريق لبلوغ فريقه مرحلة المجموعات، كما أن لاعب الوسط المخضرم سجل 6 مرات في مشوار الفريق في البطولة هذا الموسم، وشارك أيضاً مع منتخب مصر، الذي خرج من تصفيات كأس أفريقيا للأمم 2013.

وضمت القائمة أربعة لاعبين آخرين، بينهم اثنان من لاعبي فريق "الترجي"، هما التونسي يوسف المساكني، والكاميروني يانيك نيانغ، بالإضافة إلى الزامبي رينفورد كالابا، لاعب وسط فريق "مازيمبي" الكونغولي، ومواطنه ستوبيلا سونزو، الذي يلعب بنفس الفريق.

يُذكر أن مهاجم الترجي، التونسي أسامة الدراجي، كان قد حصد جائزة أفضل لاعب محلي العام الماضي، ومن المقرر أن يتم الكشف عن اسم الفائز الجديد، خلال احتفال يقيمه الاتحاد القاري في العاصمة الغانية أكرا، في 20 من ديسمبر/ كانون الأول القادم.

أما قائمة "لاعب العام"، فقد ضمت عشرة لاعبين، بينهم لاعب عربي وحيد، هو المغربي يونس بلهنده، لاعب وسط فريق "مونبلييه" الفرنسي، الذي شارك مع فريقه في 31 مباراة، سجل خلالها 13 هدفاً، خلال الموسم الماضي، الذي انتهى بتتويج مونبلييه بطلاً لفرنسا.

وضمت القائمة أيضاً الكاميروني ألكسندر سونغ، مدافع "برشلونة" الإسباني، والغاني أندريه أيو، لاعب فريق "مرسيليا" الفرنسي، والزامبي كريستوفر كاتونغو، المحترف بصفوف فريق "هينان كونستراكشن" الصيني، بالإضافة إلى السنغالي ديمبا با، مهاجم فريق "نيوكاسل" الإنجليزي.

وجاء ثلاثة لاعبين من ساحل العاج ضمن القائمة، أبرزهم النجم ديديه دروغبا، مهاجم "شنغهاي شينهوا" الصين، وجيرفيه كواسي، لاعب "أرسنال" الإنجليزي، ويايا توريه، لاعب وسط "مانشستر سيتي" الإنجليزي، إلى جانب النيجيري جون أوبي ميكيل، لاعب وسط "تشيلسي" الإنجليزي، والغابوني بيير إيمريك أوباميانغ، مهاجم "سانت إتيان" الفرنسي.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.