CNN CNN

الأهلي يقتنص التعادل مع الترجي بنهائي أفريقيا

الأربعاء، 05 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 10:00 (GMT+0400)

(شاهد الصور)

القاهرة، مصر (CNN) -- اقتنص فريق الأهلي تعادلاً ثميناً مع ضيفه الترجي التونسي بهدف لمثله، في ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، الذي أقيم باستاد برج العرب بالأسكندرية، بحضور 20 ألف متفرج بقيادة الحكم الجزائري جمال حيمودي.

وتقدم فريق الترجي بهدف في الدقيقة 49، بضربة رأس لمدافعه وليد الهشري، بعد خطأ دفاعي كبير من حارس مرمى الأهلي شريف إكرامي وخط دفاعه، وتعادل السيد حمدي للأهلي في الدقيقة 88، من انفراد تام بحارس الترجي، بن شريفية.

وبدأ طاقم الحكام والفريقين المباراة بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الأهلي في "مجزرة بورسعيد" الشهيرة مطلع فبراير/شباط الماضي، بعدما رفض الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" وضع صور الضحايا في ملعب المباراة كما كان يرغب النادي الأهلي.

وفشل فريق الأهلي في تحقيق الفوز على أرضه بعدما أهدر العديد من الفرص، خاصة في الشوط الأول، ونجح الترجي لتحقيق تعادل إيجابي في الأسكندرية، سيساعده في لقاء الإياب يوم 17 من الشهر الجاري.

وبدأ الأهلي اللقاء بضغط على فريق الترجي، في محاولة منه لإحراز هدف مبكر يريح به أعصابه ، فيما لجأ فريق الترجي للدفاع المتقدم في وسط الملعب لتضيق المساحات على فريق الأهلي، ولجأ الفريق الأحمر للتسديد عن طريق جدو وعبد الله السعيد، وكاد فتحي أن يمنح الأهلي فرصة التقدم مبكرا بكرة عرضية رائعة وضعت أبو تريكة أمام مرمى الترجي، لكن أبوتريكة سدد الكرة بعيدا عن المرمى.

في الشوط الثاني، دخل الترجي بشكل مختلف إذ فتح خطوطه وقرر الهجوم، واهتز دفاع الأهلي أمام هجومه، وبدأ الفريق التونسي في الوصول لمنطقة جزاء الفريق المضيف بكثافة عددية.

في الدقيقة 49 خطف الترجي هدف التقدم من ركلة ركنية، سجل منها وليد الهيشري في ظل تأخر خروج حارس الأهلي شريف إكرامي، ووقوف دفاع "الشياطين الحمر" يشاهد الكرة تدخل مرماه.

وأجرى المدير الفني لفريق الأهلي حسام البدري، تغييرات في صفوف فريقه في محاولة لتعديل النتيجة، فأخرج شريف عبد الفضيل ونزل بدلا منه السيد حمدي، ثم أدخل محمد بركات بدلا من حسام غالي، ثم عماد متعب بديلا لحسام عاشور.

بعد التغييرات واصل الأهلي هجومه على مرمى الترجي، حتى اقتنص السيد حمدي كرة وصلته من أحمد فتحي ليسجلها ويحفظ أمال الفريق المصري في اللقب.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.