CNN CNN

شرطة باريس تعتقل 80 من مشجعي دينامو زغرب

الأربعاء، 07 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، آخر تحديث 17:43 (GMT+0400)

باريس، فرنسا (CNN)-- اعتقلت شرطة العاصمة الفرنسية باريس صباح الثلاثاء، أكثر من 80 كرواتياً، من مشجعي فريق "دينامو زغرب"، قبل ساعات على انطلاق مباراة تجمع بين الفريق الكرواتي وفريق باريس سان جيرمان، ضمن منافسات المجموعة الأولى بدوري أبطال أوروبا.

وقال مسؤولون في الشرطة الفرنسية إن اعتقال مشجعي الفريق الكرواتي جاء خوفاً من اندلاع أعمال شغب، فيما أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة، فرانك إرينو، منع عدد من المشجعين الكروات من الوصول إلى مناطق معينة في إستاد "بارك دي برنسيس"، أو "حديقة الأمراء"، بالعاصمة الفرنسية.

واندلعت أعمال عنف بين عدد من المشجعين الكروات  ومشجعين فرنسيين، في ميدان "الباستيل"، في وسط باريس، مساء الاثنين، وأوردت قناة BFM، الشقيقة لشبكة CNN، أخباراً عن استعمال المشجعين للهراوات والغاز المسيل للدموع.

وكانت الحكومة الكرواتية قد منعت دخول العشرات من مشجعي النادي الباريسي، خلال مباراة الجولة الأولى بين الفريقين بالعاصمة زغرب، والتي أقيمت في 24 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، والتي انتهت بفوز باريس سان جيرمان بهدفين دون رد.

وفي خطوة تبدو أنها تأتي رداً على موقف الحكومة الكرواتية، أصدر وزير الداخلية الفرنسي، مانويل فالس، قراراً الأحد الماضي، بمنع دخول جماهير الفريق الكرواتي إلى العاصمة باريس، لحضور المباراة، المقرر إقامتها مساء الثلاثاء، وقالت الوزارة إن الجماهير الكرواتية "تشكل خطراً على الأمن."

وهذه ليست المرة الأولى التي يسلط فيها الضوء على المشجعين الكرواتيين، حيث سبق وأن تم تغريم الاتحاد الكرواتي لكرة القدم، بسبب تصرفات بعض المشجعين المتعصبين، خلال نهائيات أمم أوروبا "يورو 2012"، الصيف الماضي.

وفي وقت سابق من العام الماضي، التقى رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الرئيس الكرواتي، حيث شدد مباحثاته معه على ضرورة وضع حد للعنف المرتبط بكرة القدم.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.