CNN CNN

هروب العاجي توريه من الجونة بسبب "الإيدز"

السبت، 10 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، آخر تحديث 12:52 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- كشفت مصادر في نادي "الجونة"، أحد أندية الدوري المصري الممتاز، عن هروب اللاعب الإيفواري، احمد توريه، إلى خارج البلاد، بعدما اكتشف مسؤولو النادي إصابته بمرض نقص المناعة المكتسبة "الإيدز."

وقال المشرف العام على فريق الكرة بنادي الجونة، أحمد الصحيفي، لـCNN بالعربية، إن توريه انضم للفريق في فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، وأكد أن النادي أجرى الفحوصات الطبية المطلوبة على اللاعب، في أحد المعامل الكبرى بالقاهرة، للتأكد من عدم معاناته من أية أمراض، وتحديداً مرض نقص المناعة.

إلا أن الصحيفي أشار إلى أنه بعدما أثيرت شائعات حول إصابة اللاعب بالإيدز، رغم أن التحاليل، أثبتت حسب تقارير المعمل، إنه "لا يعانى من أية أمراض"، مما اضطر إدارة النادي إلى إعادة الفحوصات الطبية على اللاعب.

وتابع: "أجرينا تحاليل جديدة على اللاعب، للتأكد من سلامته، وتم اكتشاف مرضه، ما دفعه للعودة مرة أخرى للمعمل، الذي سبق وأجرى التحاليل للاعب في وجود طبيب الفريق، إلا أن اللاعب لم يحضر، فأجرينا اتصالاً هاتفياَ به، ووجدنا هاتفه مغلق، وعلمنا بمغادرته مصر سراً، عن طريق زميله بوبا مينسواه."

وتابع المشرف العام على الكرة بنادي الجونة قائلاً: "أرسلنا طلباً للاتحاد المصري لكرة القدم، للمطالبة بحق النادي مالياً وأدبياً في لاعبه توريه، وطالبنا برفع الأمر للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا."

وأكد الصحيفي قائلاً: "لن نفرط في حقوقنا على الإطلاق"، مشيراً إلى أن اللاعب حصل على 20 ألف دولار من تعاقده مع النادي، بخلاف 30 ألف دولار أخرى حصل عليها ناديه السابق، للموافقة على انتقاله إلى الجونة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.