CNN CNN

في أسبوع: ليوبار بطل أفريقيا والوداد يتصدر مؤقتاً

الأربعاء، 12 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 16:00 (GMT+0400)
 الترجي يعزز صدارته بالدوري التونسي

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- حصد فريق ليوبار الكونغولي لقب بطولة كأس الاتحاد الأفريقي لأول مرة في تاريخه، فيما تواصلت الدوريات العربية دون تغييرات مفاجئة في مراكز الأندية، باستثناء دوري المحترفين المغربي، حيث اقتنص الوداد البيضاوي صدارته مؤقتاً.

كأس الاتحاد الأفريقي:

توج فريق ليوبار بلقب بطولة كأس الاتحاد الأفريقي "الكونفدرالية " لكرة القدم، لأول مرة في تاريخه، بعد فوزه على ضيفه فريق دغوليبا المالي بهدفين لهدف، في إياب نهائي البطولة، بعد أن كان لقاء الذهاب قد انتهى بتعادل الفريقين بهدفين لمثلهما.
وصل الفريقان إلى نهائي البطولة على حساب آخر فريقين عربيين سودانيين ودعا البطولة، حيث تأهل ليوبار على حساب المريخ، فيما تأهل دغوليبا على حساب الهلال.

ومن المقرر أن يلتقي الفريق الكونغولي الفائز بلقب الكونفيدرالية، مع الأهلي المصري، بطل دوري أبطال أفريقيا، في بطولة السوبر الأفريقي، في فبراير/ شباط من العام المقبل.

الدوري التونسي:

وسع فريق الترجي فارق النقاط مع منافسيه في المجموعة الأولى لبطولة الرابطة المحترفة الأولى، إلى 5 نقاط، بعد فوزه على ضيفه فريق أولمبيك الكاف بثلاثة أهداف دون رد، ورفع رصيده إلى 9 نقاط، ضمن مباريات الجولة الثالثة.

وتعادل فريق شبيبة القيروان مع ضيفه مستقبل المرسى سلبياً، واحتل المركز الثاني برصيد 5 نقاط، وبنفس النتيجة تعادل الترجي الجرجيسي مع ضيفه النادي الأفريقي، وبذات النتيجة تعادل الأولمبي الباجي مع ضيفه النادي البنزرتي.

وتواصل الصراع على صدارة المجموعة الثانية، حيث واصل فريق النجم الساحلي الصدارة برصيد 7 نقاط، بفوزه على ضيفه أمل حمام سوسة بخمسة أهداف مقابل هدف، وبنفس الرصيد جاء الصفاقسي في المركز الثاني، بعد فوزه على مضيفه حمام الأنف بثلاثة أهداف مقابل هدف، وبذات الرصيد احتل الملعب القابسي المركز الثالث، بفوزه على ضيفه الملعب التونسي بهدف دون رد.

وفاز فريق الاتحاد المنستيري على ضيفه قوافل قفصة بثلاثية نظيفة، واحتل المركز الخامس برصيد 6 نقاط.

الدوري المغربي:

اقتنص فريق الوداد البيضاوي صدارة دوري المحترفين برصد 18 نقطة، بفوزه على ضيفه فريق رجاء بني ملال بهدف دون رد، ضمن مباريات الجولة التاسعة، مستغلاً تأجيل لقاء الجيش الملكي، متصدر الجدول في الجولة السابقة، مع فريق الرجاء البيضاوي.

واكتسح فريق المغرب التطواني ضيفه أولمبيك أسفي برباعية نظيفة، وتقدم للمركز السادس برصيد 13 نقطة، كما تقدم الدفاع الحسني الجديدي للمركز السابع برصد 12 نقطة، بفوزه على مضيفه نهضة بركان بهدف دون رد.

وسلبياً تعادل المغرب الفاسي مع ضيفه فريق النادي القنيطري، وبنفس النتيجة تعادل أولمبيك خريبكة مع ضيفه وداد فاس، وبذات النتيجة تعادل النادي المكناسي مع ضيفه حسنية أغادير، كما تعادل شباب الريف الحسيمي مع ضيفه الفتح الرباطي سلبياً.

الدوري الجزائري:

احتفظ فريق الوفاق السطايفي بصدارة دوري الرابطة المحترفة الأولى برصيد 26 نقطة، بعد فوزه على ضيفه مولودية الجزائر بثلاثة أهداف مقابل هدف، فيما تراجع المولودية للمركز السادس برصيد 20 نقطة.

كما احتفظ فريق شبيبة الحراش بالمركز الثاني برصيد 24 نقطة، رغم تعادله مع ضيفه اتحاد بلعباس بهدف لمثله، فيما تقدم اتحاد العاصمة للمركز الثالث برصيد 23 نقطة، بعد فوزه على ضيفه مولودية وهران بهدف دون رد.

وتراجع فريق شبيبة بجاية للمركز الرابع برصيد 21 نقطة، بعد خسارته أمام مضيفه وداد تلمسان بهدف دون رد، أما أهلي بوعريج فصعد للمركز الثامن برصيد 16 نقطة، بفوزه على ضيفه شبيبة القبائل بهدف دون مقابل.

وبنفس النتيجة فاز مولودية العلمة على ضيفه شباب قسنطينة، وتقدم للمركز الخامس برصيد 20 نقطة، وبهدف لمثله تعادل شبيبة الساورة مع ضيفه جمعية أولمبي الشلف، وبهدفين لمثلهما تعادل شباب أوراس باتنة مع ضيفهشباب بلوزداد.

الدوري القطري:

حافظ فريق السد على صدارة دوري النجوم برصيد 26 نقطة، بعد فوزه على ضيفه فريق الخور بهدفين لهدف، ضمن مباريات الجولة الثامنة، فيما تراجع فريق الخور للمركز التاسع برصيد 6 نقاط.

واكتسح فريق الريان ضيفه الغرافة بخمسة أهداف مقابل هدف، واحتفظ بالمركز الثاني برصيد 16 نقطة، وتراجع الغرافة للمركز الثمن برصيد 9 نقاط، كما احتفظ فريق لخويا بالمركز الثالث بـ16 نقطة، بفوزه على الخريطيات بهدف دون رد.

وبثلاثة أهداف مقابل هدف، فاز فريق قطر على مضيفه السيلية، وتقدم للمركز السابع برصيد 11 نقطة، وبنفس النتيجة فاز فريق أم صلال على ضيفه العربي، وصعد للمركز الرابع برصيد 14 نقطة، وبهدف لمثله تعادل الجيش مع ضيفه الوكرة.

الدوري الإماراتي:

تقدم فريق بني ياس للمركز الثاني لدوري المحترفين برصيد 22 نقطة، بعد فوزه على مضيفه الظفرة بثلاثة أهداف مقابل هدف، ضمن مباريات الجولة العاشرة، فما تراجع النصر للمركز الثالث برصيد 21 نقطة، بتعادله مع مضيفه الأهلي بهدفين لمثلهما.

وواصل فريق العين صدارة جدول المسابقة برصيد 25 نقطة، بعد فوزه على ضيفه الشعب بهدفين لهدف، وبنفس النتيجة فاز فريق الشباب على مضيفه دبا الفجيرة، وتقدم للمركز العاشر برصيد 11 نقطة.

وفاز فريق عجمان على ضيفه الوحدة بأربعة أهداف مقابل هدفين، واحتل المركز التاسع برصيد 11 نقطة، كما فاز الوصل على اتحاد كلباء بثلاثة أهداف مقابل هدف، فيما تعادل الجزيرة مع دبي بهدف لمثله.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.