CNN CNN

غالي للقاهرة بأسرع وقت والفيفا يرفض استبداله

الثلاثاء، 08 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 18:00 (GMT+0400)

القاهرة ، مصر (CNN)-- رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" طلب النادي الأهلي المصري بقيد لاعب بديل لقائد الفريق، حسام غالي، الذي أصيب بقطع في الرباط الصليبي، أثناء مشاركته في المباراة الأولى لبطل أفريقيا في بطولة كاس العالم للأندية "اليابان 2012"، أمام فريق هيروشيما الياباني.

وأكد مدير الكرة بالنادي الأهلي المصري، سيد عبد الحفيظ، في تصريحات لـCNN بالعربية، أن غالي قد يغيب عن الملاعب لمدة قد تتجاوز خمسة شهور، بسبب إصابته التي تعرض لها بعد حوالي نصف ساعة من عمر اللقاء، الذي حسمه الفريق القاهري لصالحه، بهدفين مقابل هدف لبطل الدوري الياباني.

وأضاف عبد الحفيظ قائلاً: "طلبنا من مسئولي الاتحاد الدولي قيد لاعب بديل عن غالي، لاستكمال البطولة، إلا أن طلبنا قوبل بالرفض من قبل الفيفا"، مشيراً إلى أن إصابة غالي تمثل "خسارة كبيرة للأهلي في بطولة كأس العام للأندية، خاصةً أنه من العناصر الأساسية للفريق."

وأكد مدير الكرة بالأهلي أن غالي سيعود إلى القاهرة في أسرع وقت، حيث يتوجه بعدها إلى ألمانيا، لإجراء عملية جراحية عاجلة في الركبة، الأمر الذي سيبعده عن الملاعب لمدة ما بين خمسة وستة شهور.

وتمكن لاعبو الفريق القاهري من انتزاع بطاقة التأهل للمربع الذهبي لـ"مونديال الأندية"، بعد تغلبهم على الفريق الياباني، صاحب الأرض والضيافة، بهدفين مقابل هدف وحيد، حملا توقيع السيد حمدي ومحمد أبوتريكة، الذي حل بديلاً لغالي، بينما جاء هدف الفريق الياباني عن طريق اللاعب ساتو.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.