CNN CNN

الفيفا: أبو تريكة.. "ملاك" الأهلي يحلق عالياً

الثلاثاء، 08 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 18:00 (GMT+0400)
 أبو تريكة يعانق البدري بعد إحرازه الهدف الثاني للأهلي بمرمى هيروشيما

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- ذكر تقرير للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" أن وصف نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر، محمد أبو تريكة، بأنه "أسطورة أهلاوية"، قد يبخس هذا اللاعب حقه، مشيراً إلى أن مشجعي النادي القاهري يطلقون عليه عدة ألقاب أخرى، منها "الملاك"، أو "الرمز."

كما أن الصحفيين، الذين يطلقون عليه "رجل السلام"، بحسب التقرير، عادةً ما يتوقفون عند "طبعه الهادئ، وأخلاقه العالية، وتواضعه الكبير، وهو الذي رفض ذات يوم، تقاضي أجر كبير، فقط لأنه سيكون في ذلك، حسب اعتقاده، ظلم للمدافع الذي يتقاسم معه غرفة الملابس."

ولفت التقرير، الذي نشره الفيفا على صفحته الرسمية، إلى أن "يبدو أن العشق الكبير، الذي يكنه المتتبعون والجماهير لوسط الميدان الهجومي هذا، لا يلتزم بأية حدود، وهو الذي تُوّج على مدى السنوات العشر الأخيرة، بالعديد من الألقاب، رفقة النادي الأكثر تتويجاً في بلاد النيل."

وأشار التقرير إلى الملايين من عشاق أبو تريكة، أصيبوا بالذهول عندما لزم ابن الجيزة، الذي فاز خمس مرات بجائزة أفضل لاعب في مصر، كرسي الاحتياط، خلال المباراة الأولى للأهلي، ببطولة كأس العالم للأندية "فيفا 2012"، أمام "هيروشيما" الياباني.

وبهدوء واضح، صرح اللاعب، وهو يحاول تفادي حشود الصحفيين المصريين، موارياً وجهه تحت قبعة قميصه، بقوله: "أدرك دوري، وأحترم الخطة التكتيكية للمدرب.. وسواء كنت على كرسي البدلاء، أو على رقعة الميدان، فالفريق يظل واحداً.. وما أنا إلا جزء من المجموعة.. ونحن نحترم قرارات مدربنا."

كما أشار التقرير إلى أنه حين اضطر حسام غالي، لاعب وسط الميدان "الموهوب" وكابتن الأهلي، إلى الانسحاب من المباراة، بسبب إصابته في ركبته منتصف الشوط الأول، كان المدرب حسام البدري يدرك بوضوح أي نوع من الأسلحة التي سيشهر في وجه هذه المعضلة.

وصرح المدرب "الداهية"، بحسب التقرير، الذي لم تكن دائماً علاقته طيبة بالنجم البالغ من العمر 34 سنة، بقوله: "أبو تريكة لاعب رائع.. إنه يتقدم في السن، لكنه يزداد حكمة كذلك."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.