CNN CNN

ديوكوفيتش ووليامز بطلا العالم للتنس في 2012

الأربعاء، 12 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 23:26 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلن الاتحاد الدولي للتنس إنه منح جائزتي بطولة العالم للعبة في عام 2012، للصربي نوفاك ديوكوفيتش والأمريكية سيرينا وليامز.

وهذا هو العام الثاني على التوالي الذي يتلقى فيه ديوكوفيتش اللقب، في حين تحصل ويليامز على لقب بطلة العالم للسيدات للمرة الثالثة، وفقا لبيان على موقع الاتحاد الدولي.

وأنهى النجم الصربي العام الثاني على التوالي في صدارة التصنيف الدولي لمحترفي التنس كما نجح في الدفاع عن لقب بطولة استراليا المفتوحة ووصل لنهائي فرنسا وأمريكا المفتوحتين وحصل على خمسة ألقاب أخرى من بينها البطولة الختامية للموسم.

أما سيرينا وليامز فتألقت في النصف الثاني من العام الحالي وفازت بلقب ويمبلدون وبلقبي الفردي والزوجي في اولمبياد لندن 2012 وبلقب أمريكا المفتوحة.

وحصل على جائزة بطولة العالم لزوجي الرجال التوأمان الأمريكيان بوب ومايك برايان بعد الفوز بالذهبية الأولمبية لأول مرة.

وهذه هي المرة التاسعة التي يفوز بها اللاعبان الأمريكيان بالجائزة خلال عشرة أعوام.

وحصلت الايطاليتان سارة ايراني وروبرتا فينشي على لقب زوجي السيدات للمرة الأولى بعد فوزهما بلقبي أمريكا وفرنسا المفتوحتين.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.