CNN CNN

الرياضة بأسبوع: الأهلي يأمل بتكرار إنجاز 2006

السبت، 12 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 21:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- لم تشهد الملاعب العربية تغييرات مفاجئة الأسبوع الماضي، حيث مازالت أندية "العين" و"السد" و"الترجي" تحفظ بصدارة بطولات الدوري في كل من الإمارات وقطر وتونس، بينما نجح "الفتح" بانتزاع صدارة الدوري السعودي، فيما لم يتمكن لاعبو الأهلي المصري من بلوغ المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للأندية، وإن كان لديهم الأمل في تكرار إنجازهم التاريخي عام 2006، بإحراز المركز الثالث.

كأس العالم للأندية:

يخوض الأهلي المصري مباراته الأخيرة أمام فريق مونتيري المكسيكي، يوم الأحد المقبل، في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع لبطولة كاس العالم للأندية "فيفا 2012"، التي تستضيفها اليابان، خلال الفترة من السادس إلى 16 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

وكان الأهلي قد خسر أمام فريق "كورينثيانز" البرازيلي بهدف دون رد، في أولى مباريات الدور نصف النهائي، بعد أن سبق له الفوز في الدور الثاني، على فريق "هيروشيما" الياباني بهدفين لهدف، ليشق بطل أفريقيا طريقه إلى "المربع الذهبي."

ومن المقرر أن يلتقي الفريق البرازيلي مع فريق "تشيلسي" الانجليزي، في نهائي البطولة، بعد أن نجح "البلوز"، أبطال أوروبا، في تخطي الفريق المكسيكي، بطل منطقة "الكونكاكاف"، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في ثاني مباريات نصف النهائي.

وتمكن فريق هيروشيما، بطل الدوري الياباني وصاحب الأرض والضيافة، من حسم المركز الخامس لصالحه، بعد فوزه على فريق "أولسان هيونداي" الكوري، بطل آسيا، بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

الدوري الإماراتي:

واصل فريق العين تصدره لدوري المحترفين بعدما رفع رصيد إلى 31 نقطة، بفوزه على ضيفه الوحدة بهدفين لهدف، ضمن مباريات الجولة الثانية عشرة للبطولة، فيما جاء الأهلي في المركز الثاني بفوزه على مضيفه عجمان بنفس النتيجة.

وتقدم فريق الجزيرة للمركز الثالث برصيد 24 نقطة، بعد فوزه على ضيفه بني ياس بثلاثية نظيفة، بينما تراجع النصر للمركز الرابع برصيد 22 نقطة، بعد خسارته أمام مضيفه فريق الظفرة بهدف دون مقابل.

وفاز فريق اتحاد كلباء على مضيفه دبا الفجيرة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وبنفس النتيجة فاز الوصل على ضيفه الشعب، ليحتل المركز السابع برصيد 17 نقطة، وصعد الشباب للمركز الثامن بنفس الرصيد، بعد فوزه على ضيفه دبي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

الدوري السعودي:

خطف فريق الفتح صدارة دوري المحترفين، بعد فوزه على ضيفه الهلال بهدفين لهدف، ورفع رصيده إلى 36 نقطة، ضمن مباريات الجولة الخامسة عشرة، ليتراجع الضيوف إلى المركز الثاني بفارق نقطة وحيدة.

واحتفظ فريق الشباب بالمركز الثالث برصيد 32 نقطة، بفوزه على ضيفه الفيصلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بينما فاز النصر على مضيفه الرائد بهدفين دون مقابل، ليحتل المركز الرابع برصيد 27 نقطة.

وبهدف دون مقابل فاز فريق هجر على ضيفه نجران، وبنفس النتيجة فاز فريق الشعلة على ضيفه الوحدة، وبهدف لمثله تعادل الأهلي مع ضيفه التعاون.

الدوري القطري:

تخلت الأرض عن أصحابها في أغلب مباريات الجولة العاشرة لدوري نجوم قطر، واحتفظ فريق السد بالصدارة برصيد 28 نقطة، رغم تعادله سلبياً مع مضيفه الخريطيات، كما احتفظ فريق لخويا بالمركز الثاني برصيد 22 نقطة، بعد فوزه على مضيفه أم صلال بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وتقدم فريق الجيش للمركز الرابع برصيد 16 نقطة بفوزه على مضيفه فريق قطر بهدف دون رد، فيما تراجع صاحب الأرض للمركز الخامس برصيد 14 نقطة، وبثلاثية نظيفة فاز الغرافة على ضيفه السيلية، ليحتل المركز الثامن برصيد 12 نقطة، وبهدف دون مقابل فاز الخور على مضيفه الوكرة، وسلبياً تعادل الريان مع ضيفه العربي.

الدوري الجزائري:

تواصل الصراع بين فريقي الوفاق السطايفي واتحاد الحراش على صدارة دوري الرابطة المحترفة الأولى، والتي تصدرها الوفاق بفارق الأهداف وبرصيد 30 نقطة، بعد فوزه على ضيفه أهلي بوعريج بثلاثة أهداف مقابل هدف، فيما جاء الحراش في المركز الثاني، بفوزه على شباب قسنطينة بهدف دون رد.

واكتسح اتحاد العاصمة ضيفه اتحاد بلعباس بنصف دستة أهداف دون مقابل، وتقدم للمركز الثالث برصيد 26 نقطة، كما تقدم مولودية الجزائر للمركز الرابع برصيد 24 نقطة، بفوزه على مضيفه شباب باتنة بهدف دون مقابل، فيما تراجع شبيبة بجاية للمركز الخامس برصيد 24 نقطة، بخسارته أمام مضيفه شبيبة الساورة بثلاثية نظيفة.

وتقدم فريق جمعية أولمبي الشلف للمركز الثاني عشر برصيد 15 نقطة، بفوزه على ضيفه مولودية وهران بهدف دون رد، وبهدف لمثله تعادل فريقا وداد تلمسان مع ضيفه شباب بلوزداد.

الدوري المغربي:

أوقف فريق المغرب الفاسي انتصارات الرجاء البيضاوي، وتعادلا سلبياً ضمن مباريات الجولة الحادية عشر لدوري المحترفين المغربي، إلا أن الرجاء احتفظ بالصدارة برصيد 23 نقطة، فيما تراجع الفريق الفاسي للمركز الرابع برصيد 19 نقطة.

وتقدم فريق الوداد البيضاوي للمركز الثاني برصيد 22 نقطة، بعد فوزه على ضيفه وداد فاس بهدف دون رد، وبنفس النتيجة فاز فريق الجيش الملكي على ضيفه حسنية أغادير، وتقدم للمركز الثالث برصيد 21 نقطة.

وبهدفين لهدف فاز أولمبيك خريبكة على ضيفه أولمبيك أسفي، وتقدم للمركز الحادي عشر برصيد 11 نقطة، وبنفس النتيجة فاز شباب الريف الحسيمي على ضيفه النادي القنيطري، وصعد للمركز التاسع برصيد 13 نقطة، وبهدف لمثله تعادل الدفاع الحسني الجديدي مع ضيفه فريق الفتح الرباطي، وسلبياً تعادل فريق نهضة بركان مع ضيفه رجاء بني ملال.

الدوري التونسي:

واصل فريق الترجي انتصاراته في المجموعة الأولى بدوري الرابطة المحترفة الأولى، واكتسح ضيفه شبيبة القيروان بخمسة أهداف مقابل هدف، ضمن مباريات الجولة الخامسة، ورفع رصيده إلى 15 نقطة.

وتقدم الأفريقي للمركز الثاني برصيد 9 نقاط ، بفوزه على مضيفه الأولمبي الباجي بهدف دون رد، وبنفس النتيجة فاز النادي البنزرتي على مضيفه أولمبيك الكاف، وتقدم للمركز الثالث برصيد 9 نقاط، وفاز مستقبل المرسى على مضيفه الترجي الجرجيسي بهدفين دون مقابل، ليحتل المركز الخامس برصيد 7 نقاط.

وفي المجموعة الثانية، احتفظ النجم الساحلي بالصدارة برصيد 11 نقطة، بعد فوزه على ضيفه الملعب التونسي بهدفين لهدف، وتقدم نادي حمام الأنف للمركز السادس برصيد 5 نقاط، بعد فوزه على ضيفه قوافل قفصة بهدف دون رد.

وحافظ الصفاقسي على المركز الثاني برصيد 9 نقاط، رغم تعادله مع ضيفه أمل حمام سوسة سلبياً، كما احتفظ الملعب القابسي بالمركز الثالث بنفس الرصيد، بعد تعادله مع ضيفه الاتحاد المنستيري بهدف لمثله.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.