CNN CNN

كورينثيانز يتوج بكأس العالم ويعادل رقم برشلونة

الثلاثاء، 15 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 21:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أنهى فريق "كورينثيانز" سيطرة الأندية الأوروبية على بطولة كأس العالم للأندية على مدار السنوات الخمسة الأخيرة، ليتوج النادي البرازيلي بلقب "مونديال الأندية" للمرة الثانية في تاريخه، على حساب فريق "تشيلسي" الإنجليزي، بعدما حرمه من إحراز لقبه الأول.

وقاد البيروني باولو جيريرو الفريق البرازيلي، بطل أمريكا الجنوبية، للتتويج باللقب، بعدما نجح في تسجيل الهدف الوحيد في نهائي البطولة "اليابان 2012"، في الدقيقة 69 من عمر المباراة التي أُقيمت على ملعب "يوكوهاما" الأحد، رغم أن الفريق الإنجليزي كان الأقرب للتسجيل في أكثر من مناسبة.

اللقب هو الثاني للفريق البرازيلي بعدما كان قد أحرز لقب النسخة الأولى عام 2000، على حساب مواطنه "فاسكو دا جاما"، ليعادل بذلك رقم فريق "برشلونة" الإسباني، الذي سبق له التتويج باللقب عامي 2009 و2011.

في المقابل، لم يتمكن منافسه الإنجليزي من إحراز اللقب الأول له، ليزيد من أحزان "البلوز"، خاصةً بعد خروج الفريق مبكراً من دوري أبطال أوروبا، ليصبح أول حامل للقب يغادر البطولة من دور المجموعات.

يُذكر أن فريق كورينثيانز تأهل للمباراة النهائية بعد فوزه على "الأهلي" المصري بهدف دون رد، في أولى مباراتي الدور نصف النهائي، بينما جاء تأهل تشيلسي على حساب فريق "مونتيري" المكسيكي، بطل منطقة "الكونكاكاف"، في ثاني لقاءات المربع الذهبي.

وسبق المباراة النهائية لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع، والذي جمع بين الفريق المصري ونظيره المكسيكي، الذي نجح بانتزاع الميدالية البرونزية، بعد فوزه على الأهلي بهدفين دوم رد، ليحرم بطل أفريقيا من تكرار إنجازه التاريخي السابق، عندما جاء في المركز الثالث عام 2006.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.