CNN CNN

استقالة بن همام والفيفا يوقفه مدى الحياة

الأربعاء، 19 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 20:05 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا،" يوم الاثنين إن القطري محمد بن همام المرشح السابق لرئاسة الاتحاد والذي واجه مزاعم فساد، قدم استقالته من جميع مناصبه في كرة القدم، وتقرر إيقافه مدى الحياة.

وأشار بيان نشر على موقع الاتحاد الدولي إن استقالة بن همام، وهو عضو لجنة "فيفا" التنفيذية ورئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ستسري فورا، و"لن ينخرط في أي نشاط ذي صلة بكرة القدم بعد الآن."

وقال الاتحاد إن الخطوة تأتي بعد استقالة أرسلها بن همام إلى "فيفا" والاتحاد الآسيوي للعبة بتاريخ 15 ديسمبر/كانون الأول 2012.

وجاء قرار حرمان بن همام من ممارسة أنشطة اللعبة مدى الحياة بعد تقرير نهائي تقدم به ميشيل جارسيا، رئيس غرفة التحقيقات التي تتبع للجنة أخلاقيات "فيفا،" وأظهر حصول انتهاكات متكررة بشأن "تضارب مصالح" لقانون الأخلاقيات من قبل بن همام.

واتهم بن همام في البداية بمحاولة شراء أصوات مسؤولين في منطقة الكاريبي في حملته لرئاسة فيفا من خلال تقديم 40 ألف دولار لكل منهم، قبل شهر واحد من موعد الانتخابات التي كان مقررا أن يتنافس فيها مع بلاتر.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.