CNN CNN

تصنيف فيفا: الجزائر بالصدارة والسعودية تتراجع

الخميس ، 20 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 14:13 (GMT+0400)
 مشجعو منتخب الجزائر خلال إحدى المباريات.

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- بقيت الجزائر في صدارة المنتخبات العربية في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لشهر ديسمبر/كانون أول، محافظة على المركز التاسع عشر عالميا.

واحتلت الجزائر المركز التاسع عشر خلف منتخب البرازيل بطل العالم خمس مرات، في حين جاءت مصر في المركز الثاني عربيا، و41 عالميا.

واستمر تراجع منتخب السعودية بعدما تأخر 14 مركزا ليصبح في المركز 126 عالميا، وهو أسوأ مركز له على الإطلاق.

وتقدمت تونس مركزا واحدا لتصبح في المركز 45 عالميا، بينما تأتي ليبيا في المركز 54 عالميا بعدما قفزت خمسة مراكز ثم المغرب في المركز 74 عالميا بعد التراجع مركزين.

وقفز العراق إلى صدارة المنتخبات العربية في قارة اسيا بعدما تقدم خمسة مراكز وأصبح في المركز 92 عالميا متقدما بمركزين على الأردن.

وعالميا، احتفظت أسبانيا الاحتفاظ بصدارة التصنيف العالمي، بينما جاءت ألمانيا والأرجنتين في المركزين الثاني والثالث، وتقدمت إيطاليا إلى المركز الرابع.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.