CNN CNN

الرياضة بأسبوع: كورينثيانز بطل العالم والأهلي رابعاً

الأحد، 20 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 12:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- للمرة الثانية في تاريخه، فاز فريق كورينثيانز البرازيلي بلقب بطولة كأس العالم للأندية، التي أقيمت في اليابان، خلال الفترة من 6 إلى 16 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، بينما حل فريق الأهلي المصري في المركز الرابع.

كأس العالم للأندية:

حقق فريق كورينثيانز لقب مونديال الأندية بعد فوزه على فريق تشيلسي الإنجليزي في نهائي البطولة بهدف دون رد، ليحصد الفريق البرازيلي ثاني ألقابه بالبطولة العالمية، التي سبق له أن أحرز لقب نسختها الأولى عام 2000.

تأهل كورينثيانز إلى نهائي البطولة بعدما فاز على الأهلي المصري بهدف دون رد، في نصف نهائي البطولة، فيما فاز فريق تشيلسي على مونتيري المكسيكي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وتمكن الفريق المكسيكي من حسم المركز الثالث لصالحه، بعد فوزه على الأهلي بهدفين دون مقابل، ليحل الفريق المصري رابعاً.

الدوري الإماراتي:

تقدم فريق الجزيرة للمركز الثاني لدوري المحترفين برصيد 27 نقطة، بعد فوزه على مضيفه الوحدة بهدفين دون رد، مستغلا تعادل الأهلي مع ضيفه الظفرة بهدف لهدف، وتراجع للمركز الثالث برصيد 26 نقطة.

وحافظ العين على الصدارة برصيد 34 نقطة، بعد فوزه على مضيفه النصر بهدفين دون رد، ليتراجع أصحاب الأرض إلى المركز الخامس برصيد 22 نقطة، فيما تقدم فريق بني ياس للمركز الرابع برصيد 25 نقطة، بفوزه على ضيفه الوصل بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وتقدم فريق الشباب للمركز السادس برصيد 20 نقطة، بعد فوزه على مضيفه الشعب بثلاثية نظيفة، كما تقدم عجمان للمركز العاشر، برصيد 15 نقطة، بعدما اكتسح مضيفه دبا الفجيرة بأربعة أهداف مقابل هدف، وبهدف لمثله تعادل دبي مع ضيفه اتحاد كلباء.

دوري نجوم قطر:

واصل فريق السد انتصاراته وتصدره للدوري القطري، بعد فوزه على مضيفه لخويا بثلاثية نظيفة، ضمن مباريات الجولة الحادية عشرة، ورفع رصيده إلى 31 نقطة، وحل أصحاب الأرض في المركز الثاني برصيد 22 نقطة.

وحقق العربي فوزه الأول هذا الموسم، على حساب ضيفه الوكرة بهدفين لهدف، وتقدم للمركز الحادي عشر برصيد 8 نقاط، وبنفس النتيجة فاز فريق أم صلال على ضيفه الخور، وتقدم للمركز الخامس برصيد 17 نقطة.

وبهدف دون رد فاز الجيش على ضيفه الريان، واحتفظ بالمركز الرابع بـ19 نقطة، وبنفس النتيجة فاز الغرافة على مضيفه فريق قطر، وتقدم للمركز السادس برصيد 15 نقطة.

الدوري المغربي:

احتفظ فريق الرجاء البيضاوي بصدارة دوري المحترفين برصيد 24 نقطة، رغم تعادله مع ضيفه الوداد البيضاوي بهدف لمثله، ضمن مباريات الجولة الثانية عشرة، كما احتفظ فريق الوداد بالمركز الثاني بفارق نقطة واحدة.

وبنفس النتيجة تعادل فريق الجيش الملكي مع مضيفه المغرب التطواني، واحتفظ بالمركز الثالث برصيد 22 نقطة، بينما جاء أصحاب الأرض في المركز الرابع برصيد 19 نقطة.

وحقق فريقا نهضة بركان ورجاء بني ملال مفاجأة الجولة، حيث فاز الأول على مضيفه النادي القنيطري بهدفين لهدف، بينما فاز الثاني على ضيفه الدفاع الحسني الجديدي بنفس النتيجة، وتقدم للمركز الرابع عشر بـ10 نقاط.

وتقدم فريق أولمبيك أسفي للمركز الثامن برصيد 16 نقطة، بعدما اكتسح ضيفه المغرب الفاسي بأربعة أهداف مقابل هدف، كما تقدم الفتح الرباطي للمركز السادس برصيد 17 نقطة، بفوزه على ضيفه المكناسي بهدفين دون رد.

الدوري التونسي:

أوقف النادي الأفريقي انتصارات فريق الترجي في المجموعة الأولى للرابطة المحترفة الأولى، بعدما فاز عليه بهدفين لهدف، ضمن مباريات الجولة السادسة، واحتفظ بالمركز الثاني برصيد 12 نقطة، بينما مازال "الأسبرنزا" في الصدارة برصيد 15 نقطة.

وبنفس النتيجة فاز النادي البنزرتي على ضيفه الترجي الجرجيسي، وحافظ على المركز الثالث برصيد 11 نقطة، وبهدف دون رد، فاز شبيبة القيروان على ضيفه أولمبيك الكاف، وحل في المركز الرابع برصيد 11 نقطة.

وخطف فريق الاتحاد المنستيري قمة المجموعة الثانية برصيد 11 نقطة، بعدما فاز على ضيفه النجم الساحلي بأربعة أهداف مقابل هدف، وتراجع النجم للمركز الثاني بفارق الأهداف.

وبينما تقدم الملعب القابسي للمركز الثالث برصيد 10 نقاط، بتعادله مع مضيفه أمل حمام سوسة بهدف لمثله، تراجع الصفاقسي للمركز الرابع برصيد 9 نقاط، بعد خسارته أمام مضيفه فريق قوافل قفصة بهدف دون رد.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.