CNN CNN

مصر تهزم قطر لصالح ضحايا المجزرة والقطار

الخميس ، 07 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 01:35 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- حقق المنتخب المصري فوزاً معنوياً كبيراً على نظيره القطري بهدفين نظيفين، في المباراة الودية الدولية التي جمعت بين المنتخبين العربيين مساء الجمعة، والتي خصص دخلها لصالح ضحايا "مجزرة" بورسعيد، وحادث قطار أسيوط.

أقيمت المباراة على ملعب نادي "الغرافة" في العاصمة القطرية الدوحة، وسط حضور جماهيري كبير من جانب الجالية المصرية في الدولة الخليجية، برعاية رابطة النقاد الرياضيين في مصر، ولجنة الإعلام الرياضي في قطر، ضمن استعدادات "الفراعنة" لتصفيات كأس العام "البرازيل 2014"، واستعدادات "العنابي" لبطولة كأس الخليج.

سيطر المنتخب المصري على مجريات اللقاء منذ بدايته، واعتمد المدير الفني، الأمريكي بوب برادلي، على أربعة مهاجمين، هم محمد أبو تريكة، والسيد حمدي، ومحمد ناجي "جدو"، وأحمد حسن مكي، حيث ظهر الفراعنة بشكل أفضل معظم أوقات المباراة.

وأهدر السيد حمدي فرصتين سانحتين للتسجيل في بداية اللقاء، قبل أن ينجح في إحراز هدف التقدم للمنتخب المصري، في الدقيقة 28 من الشوط الأول، بعدما تلقى عرضية أرضية من أحمد حسن مكي، تسلمها وسددها مباشرة داخل المرمى القطري.

وفي الشوط الثاني أجرى برادلي أكثر من تغيير بدخول عبد الله السعيد وأحمد شديد قناوي وأحمد تمساح، بدلاً من أبو تريكة وأحمد مكي ومحمد عبد الشافي، وسط سيطرة واضحة للاعبيه على مجريات اللقاء، مع بعض الفرص المحدودة لأصحاب الأرض، تصدى لها الحارس عصام الحضري ببراعة.

وفي الدقيقة 56 نجح الفراعنة في إضافة الهدف الثاني بعد جملة رائعة من أحمد شديد قناوي وعبد الله السعيد، لتصل التمريرة إلى جدو، الذي راوغ المدافع مسجلاً هدف تأكيد الفوز للمنتخب المصري.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.