CNN CNN

مصر: عودة دوري كرة القدم في الأول من فبراير المقبل

الأحد، 30 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 15:33 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- أعلنت وزارة الداخلية عن موافقتها عودة الدوري المصري لكرة القدم في الأول من شهر فبراير/ شباط المقبل، وذلك بعد مناقشات مطولة وتأجيل مستمر لانطلاقة المسابقة الرياضية الأكبر في مصر على خلفية أحداث بورسعيد ومقتل عدد من الجماهير.

وجاء في تقرير نشر على موقع التلفزيون المصري، أن موافقة وزارة الداخلية على تحديد موعد انطلاق البطولة جاء شريطة أن تقام مباريات الدور الأول بدون جمهور وضرورة تواصل المنظومة الرياضية ممثلة في اتحاد كرة القدم والأندية مع روابط المشجعين لنبذ التعصب واستثمار طاقاتهم الإيجابية بما يدعم مصلحة البلاد.

وبين التقرير أن هذا الإعلان جاء في بيان مشترك لوزارة الداخلية ووزارة الرياضة عقب انتهاء اجتماعهما، مساء السبت بمقر وزارة الداخلية بحضور عدد من المسؤولين عن لجنة الشباب والرياضة واتحاد كرة القدم.

وبين التقرير أن الإجتماع حضره كل من أحمد جمال الدين وزير الداخلية والعامرى فاروق وزير الدولة لشئون الرياضة ووكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشورى ورئيس الاتحاد المصري لكرة القدم ومسؤولين آخرين بوزارتي الداخلية والرياضة لمناقشة بدء انطلاق مسابقة الدوري العام "الدرجة الأولى" لكرة القدم.

ويشار الى أن تحديد موعد انطلاقة الدوري الممتاز في الأول من فبراير/ شباط جاء ليتزامن مع الذكرى الأولي لحادثة بورسعيد.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.