CNN CNN

دروغبا: لم أوقع عريضة ضد كأس أوروبا بإسرائيل

الخميس ، 07 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 15:37 (GMT+0400)
 كانوتي نشر العريضة على موقعه الإلكتروني

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- كشف نجم كرة القدم المالي ومهاجم أشبيلية الإسباني، فريدريك عمر كانوتي، على موقعه الإلكتروني الشخصي قائمة تضم عددا من لاعبي كرة القدم الذين دعوا إلى تجريد إسرائيل من حقوق استضافة البطولة الأوروبية للشباب العام المقبل، وقد ضمت القائمة النجم ديديه دروغبا، الذي أصدر بيانا نفى فيه أن يكون قد وقع عليها.

وحملت القائمة تواقيع لستين لاعبا من نجوم كبار للكرة الأفريقية والعربية يلعبون في مختلف الدوريات الأوروبية، بينهم لاعبون من نيوكاسل مثل والشيخ تيوتي وديمبابا وكاباي والفرنسي مينيز من باريس سان جيرمان، ومن الجزائر برز اسم المهاجم الدولي لنادي فيتوريا غيماريش البرتغالي، هلال العربي سوداني، وحسن يبدة نجم وسط غرناطة.

وبحسب البيان الذي نشر على الموقع الشخصي لفريديريك كانوتي على الانترنت، فإنه تذكّر الأحداث التي وقعت في مناطق مختلفة في قطاع غزة، معتبرا أن ذلك يعزز مطلبه برفض إقامة البطولة في إسرائيل، علما أنه من المقرر أن تستضيف مدينة تل أبيب المباريات الأوروبية تحت سن 21 عاما في يونيو/حزيران المقبل

ومن جانب آخر فقد رفض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم دعوات نقل البطولة من الجماعات المؤيدة للفلسطينيين، وقال الفرنسي ميشال بلاتيني إن الاتحاد "منظمة غير سياسية" مشيرا إلى أن إسرائيل حصلت على حق استضافة هذه البطولة من خلال تصويت نزيه وديمقراطي."

بالمقابل، قال دروغبا في بيان على موقعه الإلكتروني، إنه لم يوقع على العريضة التي ورد اسمه فيها لأنه يرفض الانحياز إلى طرف دون آخر في أي صراع، مؤكدا أنه وقف على الحياد حتى في الصراع الذي شهده بلده الأم، ساحل العاج.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.