CNN CNN

أسبانيا تحافظ على العرش الأوربي لكرة قدم الصالات

الثلاثاء، 13 آذار/مارس 2012، آخر تحديث 21:00 (GMT+0400)

مدريد، اسبانيا (CNN) -- توج المنتخب الاسباني بكأس بطولة أوروبا لكرة قدم الصالات للعام 2012، بعد فوزه على المنتخب الروسي في النهائيات الملتهبة التي جمعتهما كما وصفها المراقبون، تقدم فيها المنتخب الاسباني بثلاث أهداف على نظيره الروسي الذي لم يتمكن من تسجيل سوى هدف وحيد.

ونجح "سرجيو لوزانو" وقبل 34 ثانية من نهاية المباراة الحاسمة بتعديل النتيجة أمام روسيا التي كانت تتقدم بهدف اللاعب بولا، وقبل اللجوء إلى ركلات الترجيح، عاد ابن الثالثة والعشرين ليعانق الشباك مرة أخرى ليسجل بعد ذلك حارس المرمى لويس "أمادو،" في الثواني الأخيرة من المواجهة، الهدف الثالث والأخير "للماتادور" الأسباني.

ووفقا لموقع "فيفا" الإلكتروني، تجاوز المنتخب الايطالي في النهائي المنتخب الكرواتي، الدولة المنظمة، بنتيجة 1-3 ليثبت بذلك أنه بالفعل من أٌقوى وأفضل الفرق في القارة العجوز، وبالنسبة للمنتخب الإيطالي تعتبر هذه الميدالية البرونزية الثالثة في تاريخ مشاركاته في هذه البطولة.

وفي المقابل، لم تكن كل من أوكرانيا والبرتغال في مستوى التطلعات بعد خروجهما المُخيب من دور الثمانية، فبينما انهزم أبناء أوكرانيا أمام المنتخب الكرواتي بعد اللجوء إلى الركلات الترجيحية الحاسمة، خسر الفريق البرتغالي أمام الايطالي بنتيجة 3-1.

أما أذربيجان فقد عاشت خيبة أمل كبرى في هذه النهائيات خاصة أنها كانت تعتبر من المرشحين للتنافس على ذهبية البطولة، وبعد هزيمتها أمام البرتغال وصربيا خلال مرحلة المجموعات تأكد خروجها من الأدوار الأولى.