CNN CNN

الإدعاء يوقف التحقيق في قضية لانس أرمسترونغ

الاثنين، 05 آذار/مارس 2012، آخر تحديث 15:01 (GMT+0400)

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أعلنت وزارة العدل الأمريكية، الجمعة، إغلاق التحقيق الجنائي بقضية مزاعم تناول الدراج، لانس أرمسترونغ، بطل طواف فرنسا 7 مرات متتالية، لمنشطات بعد نحو عامين من التحقيق.

وصرح مدعي عام لوس أنجلوس، في بيان رسمي مقتضب، أنه تقرر عدم توجيه اتهام لارمسترونغ، والتخلي عن قضية مزاعم تورطه بتعاطي مواد محظورة، دون أن يقدم توضيحات إضافية.

ورد أرمسترونغ ببيان وصف فيه القرار بأنه "صائب،" مضيفاً: "أتطلع للمضي قدما بمواصلة حياتي كوالد وكمنافس وكناشط في مجال مكافحة مرض السرطان دون هذا الشاغل."

وكان الإدعاء ولجنة محلفين فيدرالية قد خلصت، بعد تحقيقات في القضية، إلى عدم وجود أدلة كافية لتوجيه الاتهام لأرمسترونغ.

ودأب بطل سباق الدراجات الهوائية على نفي اتهامات دراجين آخرين، منهم الأميركيان، تايلور هاملتون وفلويد لانديس، بتورطه باستخدام مواد منشطة محظورة.

وفي مايو/أيار الماضي، جدد هاملتون، وفي مقابلة مع شبكة "CBS" الأمريكية الاتهام لأرمسترونغ، ورد عليها الأخير قائلاً: "على مدى احترافي طيلة 20 عاماً، خضعت لـ500 اختبار منشطات، ولم أفشل في اجتياز أي منها."

وكان أرمسترونغ قد تقاعد عن رياضة ركوب الدراجات الهوائية بعد تحقيقه لقبه السابع في دورة فرنسا للدراجات الهوائية عام 2005، قبل أن يعتزل ويقرر أن يركز على عمل منظمته الخيرية الداعمة لمرضى السرطان، التي قام بإنشائها عام 2007.

إلا أنه عاد ليعلن عن نيته الرجوع إلى حلبات السباق، من أجل زيادة الوعي بأمراض السرطان، معربا عن عزمه الفوز بلقب بطولة فرنسا تور للمرة الثامنة. لكنه عاد ليعتزل نهائيا في يناير/كانون الثاني عام 2011.

ويذكر أن أرمسترونغ كان قد شفي من مرض السرطان الذي أصيب به عام 1996، الذي انتقل آنذاك إلى أنحاء مختلفة من جسمه.