CNN CNN

الصفاقسي يتوج بلقب بطولة "الربيع العربي"

الأربعاء، 25 نيسان/ابريل 2012، آخر تحديث 23:01 (GMT+0400)

طرابلس، ليبيا (CNN)-- توج فريق "الصفاقسي" التونسي بلقب بطولة "الربيع العربي"، التي أُقيمت في العاصمة الليبية طرابلس، بعد فوزه في المباراة النهائية مساء الأحد، على "الأولمبي" الليبي، بهدفين مقابل هدف، ليحصل الفريق التونسي على جائزة مالية قدرها 50 ألف دولار.

وبينما كان الفريق الأول للنادي التونسي يحققون الفوز على حساب مضيفهم "ليوبار" الكونغولي، ضمن منافسات دور الـ32 لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي، بهدفين لهدف أيضاً، نجح لاعبو الصف الثاني في تحقيق إنجاز تاريخي عندما فازوا بلقب النسخة الأولى من البطولة العربية.

وضع هيثم بن سالم فريقه "الأبيض والأسود"، وهو اللون المميز لقمصان الصفاقسي، في المقدمة مبكراً، عندما أحرز أول أهداف المباراة في الدقيقة السابعة، قبل أن يضاعف زميله جهاد الحجلاوي النتيجة في الدقيقة 29 من الشوط الأول، بينما أحرز أيمن القاسم الهدف الوحيد لأصحاب الأرض في الدقيقة 64 من الشوط الثاني.

وقد أُقيمت بطولة "الربيع العربي"، التي نظمتها شركة "المتحدة للتجارة والمعدات الرياضية"، برعاية الاتحاد العام الليبي لكرة القدم، على مرحلتين، ضمت المرحلة الأولى خمسة فرق ليبية، هي "الاتحاد"، و"الأولمبي"، و"السويحلي"، و"الأخضر"، و"الترسانة."

وتأهل فريقا الاتحاد والأولمبي إلى المرحلة الثانية، بعدما احتلا صدارة المرحلة الأولى، لينضم إليهما فريقا الصفاقسي، و"المقاولون العرب" المصري.

إلا أن فريق الاتحاد خسر أمام الفريق التونسي بهدفين دون رد، بينما فاز الأولمبي على المقاولون بهدفين لهدف، ليتأهل الفريقان إلى المباراة النهائية، التي انتهت بحسم اللقب لصالح الصفاقسي.