CNN CNN

سوريا تهدر حلم الأولمبياد وفرصة صعبة لعُمان

الأحد، 22 نيسان/ابريل 2012، آخر تحديث 15:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أهدر المنتخب الأولمبي السوري لكرة القدم فرصة ذهبية للإبقاء على حظوظه في التأهل لدورة الألعاب الأولمبية "لندن 2012"، عندما خسر مساء الثلاثاء، أمام منتخب أوزبكستان بهدفين مقابل هدف، في الجولة الثانية للملحق الآسيوي، بالعاصمة الفيتنامية هانوي.

ورغم أن منتخب سوريا نجح في إحراز هدف مبكر، عن طريق ياسر شاهين، في الدقيقة 14، تمكن لاعبا المنتخب الأوزبكي، كينغا توراييف، وأوليغ زوتييف، من تسجيل هدفين متتاليين، في الدقيقتين 73 و80، ليحصل منتخب أوزبكستان على أول ثلاث نقاط في تصفيات الملحق الآسيوي للأولمبياد.

وتوقف رصيد السوريين عند نقطة واحدة، نتيجة التعادل مع المنتخب العُماني، بهدف لمثله، في الجولة الأولى للمنافسات الأحد الماضي، بينما تُقام الجولة الثالثة والأخيرة الخميس، حيث يخوض منتخب السلطنة مباراة مصيرية أمام نظيره الأوزبكي، تحت شعار "لا بديل عن الفوز."

ويواجه المنتخب المتأهل من مجموعة الملحق الأسيوي مباراة فاصلة أمام منتخب السنغال، الذي حل رابعاً في التصفيات الأفريقية، لحسم بطاقة التأهل الأخيرة للبطولة الأولمبية، التي تستضيفها العاصمة البريطانية الصيف المقبل.

يُذكر أن منتخبات الإمارات وكوريا الجنوبية واليابان ضمنت التأهل لأولمبياد لندن، بعدما تصدرت مجموعاتها في التصفيات الآسيوية، بينما جاءت منتخبات سوريا وعُمان وأوزبكستان، في المركز الثاني، لتخوض منافسات "الملحق الآسيوي" بنظام الدور الواحد، في فيتنام.

وسبق لمنتخبات الغابون والمغرب ومصر التأهل لدورة الألعاب الأولمبية "لندن 2012"، عن القارة الأفريقية، بينما جاء منتخب السنغال في المركز الرابع، ليخوض مباراة "ملحق" مع رابع منتخبات آسيا.