CNN CNN

ميدو يصعد بالزمالك بدوري أبطال أفريقيا

الأربعاء، 21 آذار/مارس 2012، آخر تحديث 20:54 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN) -- تأهل فريق الزمالك لدور الـ 32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد فوزه على ضيفه فريق يانغ أفريكانز التنزاني، بهدف دون رد، في إياب الدور التمهيدي، بأول لقاء رسمي بمصر منذ 32 يوما.

وأحرز مهاجم الزمالك أحمد حسام "ميدو" هدف الفوز في الدقيقة 30، مستغلا عرضية الكاميروني ألكسيس موندومو، في أول ظهور له ضمن التشكيل الأساسي منذ بداية الموسم، ليصعد بفريقه لدور الـ 32، بعدما انتهى لقاء الذهاب بالتعادل بهدف لمثله.

ودفع المدير الفني لفريق الزمالك، حسن شحاتة، بعميد لاعبي العالم الجديد، أحمد حسن، في الشوط الثاني بدلا من إبراهيم صلاح، وكاد حسن أن يضيف الهدف الثاني لفريقه من ضربة جزاء احتسبها حكم اللقاء في الدقيقة 80، إلا أنه أهدر الفرصة وسدد الكرة في العارضة.

وعاب اللقاء حالة من الضعف الفني، وظهر تأثر الزمالك بتجميد النشاط الكروي في مصر منذ بداية فبراير/شباط الماضي، على خلفية أحداث الشغب في إستاد بورسعيد، وغاب نجومه عن مستواهم، مما دفع الجهاز الفني لاستبدال شيكابالا وميدو ، في الشوط الثاني.

وأرجع الجهاز الفني لفريق الزمالك هبوط مستوى الفريق إلى إيقاف بطولة الدوري على مدار الشهر الماضي، وقال المدرب العام للفريق إسماعيل يوسف إن الفريق "تأثر للغاية بتجميد نشاط كرة القدم، سواء من الناحية الفنية أو البدنية."

وينتظر الزمالك في دور الـ32 الفائز من فريقي ميسيلي بطل الغابون، وأفريكا سبورت بطل كوت ديفوار، حيث فاز الأول في لقاء الذهاب بالغابون بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وكان فريقا شبيبة بجاية وأولمبي الشلف، وكلاهما من الجزائر، قد تأهلا لدور الـ 32 ، حيث فاز الأول على ضيفه فريق فولاة أديفيس التشادي بثلاثة أهداف مقابل هدف، بعد أن انتهى لقاء الذهاب بالتعادل السلبي.

كما فاز فريق أولمبي الشلف على ضيفه فريق يانيغا البروكيني بأربعة أهداف مقابل هدف، في لقاء الإياب، حيث انتهى لقاء الذهاب بالتعادل السلبي.