CNN CNN

الملاكم سلامانة يضمن تواجد سوريا بأولمبياد لندن

السبت، 12 أيار/مايو 2012، آخر تحديث 15:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تمكن الملاكم السوري، وسام سلامانة، من حجز بطاقة التأهل لدورة الألعاب الأولمبية "لندن 2012"، فيما لا تزال هناك فرصة أمام ملاكمين آخرين، لنيل بطاقتين أخريين لسوريا، في ضوء إعلان اللجنة الأولمبية تأييدها لمشاركة الدولة العربية المضطربة في "العرس" الأولمبي.

وحل لاعب المنتخب السوري في المركز الثالث، لمنافسات وزن 56 كيلوغرام، في إطار منافسات الدور نصف النهائي للتصفيات الدولية التي تستضيفها كازاخستان، والمؤهلة إلى أولمبياد لندن، بعد فوزه على نظيره العراقي، عمار جبار.

وفاز سلامانة، الذي شارك في التصفيات مع 20 لاعباً من نفس الوزن، فاز بأولى مبارياته على لاعب تركمانستان بـ19 نقطة، مقابل 7 نقاط، قبل أن يفوز على لاعب آخر من إيران 17/13، وفي الدور نصف النهائي فاز على منافسه العراقي 12/ 8.

وذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن منتخب سوريا يشارك في تصفيات كازاخستان بخمسة ملاكمين، خرج اثنان منهم من الدور الأول، وهما إسحق واعظ، في وزن 75 كيلوغرام، ومناف أسعد، بوزن 81 كيلوغرام.

ومازالت هناك فرصة أمام اللاعبين محمد غصون، بوزن 90 كيلوغرام، وسومر غصون، بوزن أكثر من 91 كيلوغرام، لزيادة عدد الملاكمين السوريين المشاركين بالأولمبياد، خلال المنافسات التي تشهدها البطولة، على مدار الـ48 ساعة القادمة.

يُذكر أن اللجنة الأولمبية الدولية كانت قد حسمت مشاركة سوريا، التي تشهد مواجهات دامية بين القوات الحكومية ومعارضي نظام الرئيس بشار الأسد، عندما أعلنت، في 13 مارس/ آذار الماضي، أنها تدعم مشاركة الرياضيين السوريين في أولمبياد لندن.

ونقل بيان للجنة الدولية عن مدير العلاقات مع اللجان الأولمبية الوطنية، بيري ميرو، قوله: "نحن مستمرون في التعامل مع الرياضيين من مختلف أنحاء العالم، وسنعمل بكل جهدنا لضمان ظهور رياضيين من سوريا في دورة لندن للألعاب الأولمبية."

ورغم خسارته أمام نظيره السوري، فإن الملاكم العراقي مازالت أمامه فرصة للتأهل للأولمبياد، إذا ما تمكن سلامانة من الفوز على نظيره الهندي، في الدور النهائي لبطولة كازاخستان.

وتنعقد آمال العراقيين في الظهور بأولمبياد لندن، على الملاكم سراقة صبيح، الذي يخوض منافسات وزن 60 كيلوغرام، بالتصفيات المؤهلة للدورة الأولمبية.

ومن المقرر أن ينطلق أولمبياد لندن بالعاصمة البريطانية في 27 يوليو/ تموز المقبل، وتستمر حتى 12 أغسطس/ آب القادم.