CNN CNN

السد يضم راؤول ويهدي الغرافة كأس الأمير

الثلاثاء، 12 حزيران/يونيو 2012، آخر تحديث 15:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- بعد قليل من خسارته لقب كأس أمير قطر، فاجأ نادي السد جماهيره بالإعلان عن تعاقده مع النجم الإسباني راؤول غونزاليس، والذي سيرتدي قميص الفريق القطري اعتباراً من الموسم القادم 2012/ 2013، دون أن يعلن النادي عن قيمة الصفقة.

وذكر نادي السد في بيان، حصل عليه موقع CNN بالعربية، أنه سيعقد مؤتمراً صحفياً مساء الأحد، لتقديم نجم فريق ريال مدريد السابق، والذي حضر إلى الدوحة وشاهد نهائي كأس أمير البلاد، بين فريقي السد والغرافة، بإستاد خليفة الدولي، والتي انتهت لصالح الأخير بركلات الترجيح.

وانضم غونزاليس، وهو من مواليد 27 يونيو/ حزيران 1977، إلى نادي ريال مدريد الأسباني موسم 1992، وكان أصغر هداف في تاريخ النادي الملكي، وحقق لقب بطولة الدوري الإسباني 6 مرات، والسوبر الأسباني 3 مرات، ودوري أبطال أوروبا 3 مرات، والانتركونتينينتال مرتين.

كما يُعد غونزاليس هو الهداف التاريخي لريال مدريد برصيد 307 هداف، والهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا بـ71 هدفاً، قبل أن ينتقل لفريق شالكه الألماني موسم 2010، والذي لعب معه موسمين.

وكان السد، أكثر الأندية إحرازاً لكأس أمير قطر برصيد 13 لقباً، قد خسر نهائي البطولة ذاتها للموسم الحالي 2012، أمام فريق الغرافة، الذي رفع رصيده إلى سبعة ألقاب، بعدما حسم المباراة لصالحه بركلات الترجيح، إثر انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بتعادل الفريقين سلبياً.

يُذكر أن السد كان قد تأهل للمباراة النهائية بعد فوزه على فريق الجيش بثلاثية نظيفة، في إطار منافسات الدور نصف النهائي، في الثامن من مايو/ أيار الجاري، بينما حقق الغرافة فوزاً صعباً على الخريطيات، ضمن الدور نفسه، بركلات الترجيح، بعدما تعادل الفريقان بهدف لكل منهما.