CNN CNN

السورية غفران محمد تتأهل لأولمبياد "لندن 2012"

الاثنين، 09 تموز/يوليو 2012، آخر تحديث 18:06 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تمكنت لاعبة ألعاب القوى السورية، غفران محمد، من التأهل لدورة الألعاب الأولمبية "لندن 2012"، لتنضم إلى بعثة بلادها في العرس الرياضي، الذي تستضيفه العاصمة البريطانية خلال الفترة من 27 يوليو/ تموز، حتى 12 أغسطس/ آب القادمين.

جاء تأهل العداءة السورية بعدما حلت في المركز الثاني وحصولها على الميدالية الفضية في سباق 400 متر حواجز، ضمن سباقات بطولة "الجائزة الكبرى"، والتي أُقيمت مؤخراً في تايلاند، حيث قطعت مسافة السباق في زمن قدره 57.8 ثانية.

وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" أن لاعبة المنتخب الوطني لألعاب القوى، غفران محمد، ستشارك في الأولمبياد إلى جانب اللاعب مجد الدين غزال، الذي أحرز المركز الأول بمسابقة الوثب العالي، في بطولة الجائزة الكبرى أيضاً، بارتفاع وقدره 2.26 متر.

وكان الملاكم السوري، وسام سلامانة، قد حجز هو الآخر بطاقة التأهل للدورة الأولمبية، بعدما حل في المركز الثالث، لمنافسات وزن 56 كيلوغرام، في إطار التصفيات الدولية، التي استضافتها كازاخستان، في أبريل/ نيسان الماضي، والمؤهلة لأولمبياد لندن.

يُذكر أن اللجنة الأولمبية الدولية كانت قد حسمت مشاركة سوريا، التي تشهد مواجهات دامية بين القوات الحكومية ومعارضي نظام الرئيس بشار الأسد، عندما أعلنت، في 13 مارس/ آذار الماضي، أنها تدعم مشاركة الرياضيين السوريين في أولمبياد لندن.

وفي وقت لاحق، كشف رياضيون سوريون، قاموا بتشكيل "رابطة منشقة" عن الأجهزة الرياضية الرسمية، أنهم سيقومون بمخاطبة اللجنة الأولمبية الدولية، وإرسال وفد إلى مقرها، لطلب منع القيادة الرياضية السورية الحالية من المشاركة في أولمبياد لندن.

واتهم الرياضيون المنشقون الاتحادات الرسمية بالمساهمة في قمع الحركة الاحتجاجية التي تشهدها سوريا منذ أكثر من عام، كما سمحت باستخدام المنشآت الرياضية كأماكن للاعتقال والتعذيب ومستودعات للأسلحة، بحسب قولهم.