CNN CNN

يوفنتوس يعود بطلاً لإيطاليا بعد غياب طويل

الأربعاء، 06 حزيران/يونيو 2012، آخر تحديث 13:00 (GMT+0400)

(شاهد الصور)

روما، إيطاليا (CNN) -- اختتم نادي يوفنتوس الإيطالي مشوراه في الدوري هذا العام بالفوز باللقب الذي غاب عنه لسنوات طويلة، وذلك بعد مباراة حسمها بفوز ثمين على كالياري بهدفين دون رد، بينما كان خصمه ميلان، يسقط أمام جاره اللدود، الإنتر.

وسجل يوفنتوس في وقت مبكر من خلال ميركو فوسينيتش، الذي افتتح التسجيل لصالح فريقه بالدقيقة السادسة، قبل أن يعود المدافع ميشال كانيني ليسجل في مرماه عن طريق الخطأ في الدقيقة 75.

وأنهى اليوفي رحلته في الدوري دون خسارة أي مباراة ورفع بذلك رصيده من النقاط إلى 81، بفارق 4 نقاط عن ميلان الوصيف، ما يعني حسم اللقب حسابياً، باعتبار أنه لم يعد أمام الفرق المتنافسة إلا أسبوع واحد.

وكان لسقوط ميلان أمام خصمه انتر الدور الأبرز في حسم اللقب لصالح يوفنتوس، إذ خسر وصيف الدوري حالياً بواقع أربعة أهداف لهدفين.

وسجل للفائز دييغو ميليتو ثلاث مرات في الدقائق 14 و52 و80 على التوالي، بينما اختتم مايكون سيسيناندو مسلسل الأهداف بالدقيقة 87، في حين سجل للفريق الخاسر زلاتان إبراهيموفيتش في الدقيقتين 44 و46.

يشار إلى أنها المرة الأولى التي يرفع فيها فريق اليوفي كأس الدوري منذ موسم 2002 - 2003، وقد سبق له أن فاز باللقب موسم 2006 - 2007، ولكنه حُرم من الكأس وأُسقط إلى الدرجة الثانية بعد اتهامه بقضية تلاعب.