CNN CNN

مصر: رئاسة الجمهورية ترفض مواجهة الفراعنة وإيران

الاثنين، 08 تشرين الأول/أكتوبر 2012، آخر تحديث 16:00 (GMT+0400)
 المدير الفني للمنتخب المصري بوب برادلي

 

القاهرة، مصر (CNN)-- أعلنت رئاسة الجمهورية في مصر الأحد، معارضتها لإقامة مواجهة كروية ودية بين منتخب مصر ونظيره الإيراني، كان من المقرر إقامتها يوم 12 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، في العاصمة الإماراتية أبوظبي، ضمن استعدادات "الفراعنة" لتصفيات أفريقيا المؤهلة لبطولة كأس العالم "البرازيل 2014."

جاء موقف رئاسة الجمهورية بعد قليل من إعلان رئيس اللجنة التنفيذية التي تتولى إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم "مؤقتاً"، عامر حسين، في تصريحات له الجمعة الماضية، أن منتخب إيران هو "الأقرب" لخوض مباراة ودية أمام منتخب مصر، بدلاً من المنتخب البرازيلي، في الثاني عشر من الشهر المقبل.

وقال مصدر باتحاد الكرة، لـCNN بالعربية، إن الجهاز الفني للمنتخب، بقيادة المدير الفني الأمريكي بوب برادلي، "أبلغنا بموافقته على مواجهة المنتخب الإيراني"، ضمن الأجندة الدولية، إلا أن مسؤولي الاتحاد طلبوا موافقة رئاسة الجمهورية، قبل توقيع عقد المباراة، نظراً لحساسية الموقف السياسي.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، قائلاً: "علمنا من المسؤولين أن رئاسة الجمهورية رفضت مواجهة الفراعنة مع المنتخب الإيراني، وطلبوا من الجهاز الفني عدم التعليق على قرار الرفض"، مشيراً إلى أنه تم التوافق على أن يواجه المنتخب نظيره الكونغولي، في نفس الموعد.

وكان المدير الفني للمنتخب المصري قد أعلن السبت، أسماء تسعة لاعبين محترفين للانضمام لصفوف الفراعنة، استعداداً لمعسكر المنتخب، والذي من المقرر أن يبدأ في الرابع من الشهر المقبل، استعداداً لمواجهة زيمبابوي، في مارس/ آذار من العام القادم، في ثالث جولات المجموعة السابعة بالتصفيات المؤهلة للمونديال.

واللاعبون الذي تم الإعلان عن ضمهم لقائمة المنتخب خلال معسكره بالعاصمة الإماراتية هم: عصام الحضري، وأحمد المحمدي، وأدم العبد، ومحمود عبد الرازق "شيكابالا"، ومحمد صلاح، وأحمد حجازي، وأحمد سعيد "أوكا"، وعمرو زكي، وحسني عبد ربه.

ويتصدر منتخب مصر المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط، بعدما حقق فوزين متتاليين خلال الجولتين السابقتين، حيث تغلب على منتخب موزمبيق بهدفين دون رد، في الأول من يونيو/ حزيران الماضي، ثم انتزع فوزاً غالياً من مضيفه منتخب غينيا، بثلاثة أهداف لهدفين، في العاشر من نفس الشهر.