CNN CNN

برادلي يعيد أبوتريكة للفراعنة وينتقد "الفيلم المسيء"

الخميس ، 27 أيلول/سبتمبر 2012، آخر تحديث 10:09 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN) -- أعاد المدير الفني لمنتخب مصر، بوب برادلي، لاعب فريق النادي الأهلي، محمد أبوتريكة، إلى صفوف المنتخب، رغم قرار إيقافه من قبل ناديه لمدة شهرين على خلفية اعتذاره عن خوض لقاء  فريقه في بطولة السوبر المصري في 8 سبتمبر/أيلول الجاري.

وقال برادلي، في المؤتمر الصحفي الذي عقده الأربعاء، إنه قرر اختيار أبوتريكة ضمن قائمة منتخب مصر، استعدادا لمباراتي الكونغو وتونس في 12 و16 أكتوبر/تشرين أول المقبل بالإمارات، رغم إيقافه من النادي الأهلي.

وكشف برادلي أنه اجتمع مع أبوتريكة خلال الفترة الماضية، "للتعرف منه على وجهة نظره في الاعتذار عن عدم خوض لقاء السوبر المحلي،" وقال إنه "تفهم وجهة نظر" اللاعب، لذا فإنه اختاره ضمن قائمة الفراعنة.

ورفض المدير الفني لمنتخب مصر الربط بين موقف أبوتريكة، وزميله لاعب  فريق الزمالك السابق والوصل الإماراتي الحالي، محمود عبد الرازق "شيكابالا"، بعدما استبعده جهاز المنتخب من صفوفه على خلفية مشادته مع مدربه السابق حسن شحاتة، وقال "موقف أبوتريكة يختلف عن شيكابالا، وأنا المسؤول عن اختياراتي، ولا مجال للمقارنة."

وتابع قائلا: "أبوتريكة ليس مجرد لاعب، بل هو قائد يجب الحفاظ عليه."

وانتقد المدير الفني الأمريكي الفيلم المسيء للنبي محمد ، وقال: "الفيلم مستفز ومسيء وإنتاجه ضعيف، ومثل هذه الأفلام تهدف إلى نشر الفتنة ولا يجب أن يلتفت إليها أحد."

وإختار الجهاز الفني للمنتخب المصري 28 لاعبا للدخول في معسكر مغلق اعتبارا من الخامس من أكتوبر/تشرين أول المقبل، استعدادا للسفر إلى الإمارات في الثامن من نفس الشهر لملاقاة الكونغو وتونس.

وشملت التشكيلة عصام الحضري وأحمد الشناوي وشريف إكرامي وأحمد حجازي وآدم العبد وأحمد سعيد "أوكا" وأحمد فتحي وأحمد المحمدي وباسم علي ومحمد عبد الشافي وإسلام رمضان ومحمد ناصف وحسام غالي وحسام عاشور ومحمد النني وحسني عبد ربه وصالح جمعة ومحمد صلاح وإبراهيم صلاح وعمر جابر.

وذلك إلى جانب محمد إبراهيم وشيكابالا ووليد سليمان ومحمد أبو تريكة وأحمد حسن مكي وأحمد تمساح وعمرو زكي ومحمد ناجي "جدو."