CNN CNN

حسام غالي: بكيت لإصابتي وحزين لغيابي

السبت، 12 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 14:00 (GMT+0400)
 

القاهرة، مصر (CNN) -- أبدى قائد فريق الأهلي حسام غالي، حزنه الشديد على إصابته بقطع في الرباط الصليبي خلال مشاركته أمام فريق هيروشيما الياباني في بطولة كأس العالم للأندية، والتي ستغيبه عن الملاعب لفترة تتراوح ما بين 5- 6 شهور.

وقال غالي في مقابلة مع CNN بالعربية، إن حزنه نابع من أنه كان يشعر أنه يمر بواحدة من أفضل مراحله الكروية، وجاءت الإصابة لتوقف مسيرته في هذا التوقيت الحساس.

وصف غالي فوز الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا الأخيرة بأنه إنجاز كبير في ظل الظروف التي تمر بها الكرة المصرية، وأشاد بلاعبي الأهلي الذين كان لهم الدور الأكبر في ظهوره بمستوى جيد في الفترة الماضية.

 وتاليا نص المقابلة:

كيف تعرضت للإصابة في لقاء هيروشيما؟

في الدقيقة 30 من اللقاء، وقعت على قدمي بطريقة خاطئة شعرت وقتها بألم شديد، ولكن لم أتوقع أن تكون الإصابة بقطع في الرباط الصليبي، ولم أصدق ذلك بعد أن أخبرني طبيب الفريق.

ماذا كانت مشاعرك بعدها؟

بكيت من الإصابة وشعرت بالإحباط، لأنها جاءت في توقيت كنت قد وصلت فيه لمستوى رفيع لم أصل إليه منذ فترة طويلة، وكنت أسير بطريقة جيدة مع الفريق، وكان الجميع يشيد بمستواي في بطولة دوري أبطال أفريقيا الأخيرة.
ما خفف من أزمتي بسبب الإصابة هو شعور زملائي في الفريق، بالإضافة إلى مساندة نائب رئيس النادي ورئيس البعثة في اليابان محمود الخطيب، الذي وقف بجانبي بقوة وأشكره جدا على هذه المساندة.

متى ستعود للملاعب؟

لن أتعجل العودة للملاعب وكل ما سأفكر فيه هو ضرورة العلاج بطريقة صحيحة حتى أعود بشكل جيد، ولكن في كل الأحوال لن أعود قبل خمسة شهور. كان من المفترض أن أعود للقاهرة فور انتهاء لقاء هيروشيما، ولكن الجهاز الفني وزملائي تمسكوا بوجودي حتى لقاء كورينثيانز البرازيلي، ووافقت على طلبهم.

كيف ترى مشاركة الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية للمرة الرابعة؟

مشاركة الأهلي في مونديال الأندية للمرة الرابعة شرف كبير وإنجاز سيكتب في تاريخ هذا الجيل من اللاعبين لأنه لم يسبق لأي ناد في العالم أن شارك في بطولة العالم للأندية أربعة مرات كما فعل النادي الأهلي، وكنت أتمنى أن أستمر بالمشاركة في هذه البطولة، خاصة وأني كنت أشعر بأني في قمة مستواي، ولكن قد  الله وما شاء فعل.

هل كنت تتوقع فوز الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا؟

لم يكن أحد يتوقع فوز الأهلي ببطولة أفريقيا، في ظل الظروف التي تمر بها الكرة المصرية من توقف وتجميد، ولكن لاعبي الأهلي كان لديهم الدافع القوي للفوز باللقب الأفريقي من أجل شهداء النادي في بورسعيد، وتعاهدنا من بداية البطولة على ضرورة الفوز، ونجحنا في تحقيق هدفنا، ويكفي أن فريق الأهلي هو الفريق الوحيد الذي لعب جميع مبارياته بدون حضور جماهيره، ورغم ذلك تمكن من انتزاع اللقب الأفريقي وقدم مباراة رائعة أمام الترجي بنهائي البطولة. ما حققه الأهلي في البطولة الأفريقية الأخيرة إنجاز كبير لم يتصوره أحد، وكان البعض يتعامل مع ما نقوله من ضرورة الفوز باللقب الأفريقي بشيء من التندر لصعوبة الفوز في ظل الظروف التي تمر بها الكرة المصرية على مدار 10 شهور تقريبا، ولكننا حققنا ما وعدنا به جماهيرنا.

بمناسبة لقاء الترجي، متى شعرت باقتراب الأهلي من اللقب؟

منذ بداية المباراة، خاصة وانه كانت هناك حالة من التوفيق الشديد منذ بداية المباراة على عكس مباراة الذهاب التي تخلى فيها التوفيق عن الفريق، فسيطرة الأهلي على سير اللقاء منذ البداية أعطى اللاعبين ثقة كبيرة، وازدادت تلك الثقة بمرور الوقت إلى أن تمكن محمد ناجي "جدو" من إحراز الهدف الأول، وهو ما كان له أثر إيجابي كبير على الفريق وسلبي على الترجي، وبمرور الوقت تأكدنا أننا سنعود بالكأس إلى القاهرة.

البعض يرى أن دورك الهجومي يؤثر على واجباتك الدفاعية؟

أنا بطبعي اعشق اللعب الهجومي، ولكن هناك توازن بين الدورين الهجومي والدفاعي، بمعنى أنه كان هناك اتفاق دائم على بقاء حسام عاشور في منطقة الوسط في حالة وجودي أمام منطقة مرمى المنافس خوفا من الهجمات المرتدة.

الخبراء أشادوا بمستواك مع الأهلي في بطولة أفريقيا، فما السر في ذلك؟

بالفعل أشعر أني كنت في قمة مستواي في بطولة أفريقيا الأخيرة، وهذا راجع إلى مجموعة اللاعبين الذين ألعب معها والتي أفخر بها، فهذه المجموعة من اللاعبين  هم الأفضل في مصر حاليا، وتفكيرنا الكروي متقارب، لذا يوجد بيننا انسجام وتفاهم كبير في الملعب، وهذا له دور كبير في ارتفاع مستوى أدائي بهذه البطولة. كل زملائي من أصحاب خبرة كبيرة، يلعبون كرة هجومية، وهذا هو الأسلوب الذي أحبه، لذا لا شك أنهم هم السبب في ظهوري بهذا الشكل.

لماذا يتهمك البعض بإثارة المشاكل؟

هذا الاتهام يطاردني كثيرا رغم أنه لم يثبت علي مرة واحدة إثارة أزمة واحدة في النادي، ولم أعد اهتم بهذا الكلام وأركز فقط في عملي من تدريبات ومباريات.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.