CNN CNN

القطري ناصر الخليفي: أبحث عن ميسي جديد بباريس

الخميس ، 29 آذار/مارس 2012، آخر تحديث 21:00 (GMT+0400)

باريس، فرنسا (CNN) -- صرح القطري ناصر الخليفي، الرئيس الجديد لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، أنه فشل في المفاوضات مع نجم مانشستر سيتي، الأرجنتيني تيلور تيفيز، بشأن ضمه لصفوف ناديه، كما أكد أن "ظروف عائلية" منعت النجم الإنجليزي ديفيد بيكام من الحضور إلى باريس بعد الاتفاق معه.

في مقابلة خاصة لـCNN، أكد الخليفي أن النادي يسعى دائماً لجلب أفضل اللاعبين في العالم، وأنه يبحث عن "ميسي" جديد بين أطفال باريس وضواحيها، وأشار إلى وجود إستراتيجية تجعل النادي يحقق أرباحاً ماديةً خلال خمسة سنوات.

وفيما يلي نص الحوار:

* ما الذي دفعك لشراء نادي "سان جيرمان"؟

- أنا من عشاق كرة القدم، وأحب باريس، فباريس مدينة كبيرة وعريقة، تستحق أن يكون لها ناد مميز وكبير في العالم، وهذا هو السبب الذي أتى بي إلى العاصمة الفرنسية لشراء "باريس سان جيرمان".

* هل ثمة فرصة تجعل "سان جيرمان" علامة تجارية مميزة، أكثر ربحية مما هو عليه اليوم؟

-استراتيجينا خلال الخمس سنوات المقبل جعل النادي في حالة أفضل، وتحقيق أرباح مادية، وسيكون النادي - إن شاء الله - أحد أكبر الأندية الأوروبية.

*عندما قررت شراء النادي، كيف كانت ردة الفعل الفرنسية؟

- في البداية البعض وقف ضدنا رافضاً الفكرة، لكن اليوم أعتقد أن معظم المعارضين، إن لم يكونوا جميعهم، باتوا معنا ويدعموننا. وصراحةً أنا فخور بما حققنا من انجازات، فكثير من اللاعبين وافقوا على الانضمام لسان جيرمان، على الرغم من عدم توقعي لهذا الإقبال في البداية، وهذا مؤشر جيد.

*إلى أين وصلت المفاوضات مع دايفيد بيكهام وكارلوس تيفيز؟

-  كنا قد توصلنا لاتفاق مع بيكهام، بشأن انضمامه إلى النادي، لكن أسبابا عائلية منعته من الحضور إلى باريس. أما بالنسبة لتيفيز، فلم نصل معه لصيغة مرضية. صراحةً كنت أتمنى ضمهما للفريق، لأنهما لاعبان جيدان، أتمنى لهما التوفيق في أنديتهما.

*ما أهم ميزة كون "سان جرمان" النادي الوحيد في باريس؟

-أهم ميزة أننا في العاصمة باريس نفسها، حيث يعيش 12 مليون نسمة، وبهذا يمكننا البحث عن أطفال أصحاب مواهب من مناطق مختلفة في باريس وضواحيها. وتعرفون أن أفضل اللاعبين الفرنسيين يأتون من باريس، فلماذا لا نبحث عن "ميسي" جديد في باريس؟

*ما هو معيار اللاعبين الذين تسعى لجلبهم؟

- هذا سؤال صعب، نحن نريد جلب أفضل اللاعبين في العالم، وأرجو من لله أن يحقق لي ذلك.

*ما رؤيتك للنادي، وهل يمكن أن يصبح النادي، واحد من أكبر الأندية في العالم مثل برشلونة أو ريال مدريد أو مانشستر يونايتد أو ميلان؟

-بالتأكيد فهذه إستراتيجيتنا على المدى الطويل، وأنا واقعي، ولن أقول أننا سنصبح أفضل ناد في العالم، بل أن نصبح ضمن أكبر الأندية الأوربية، وهذا ليس سهلاً، فهناك تاريخ طويل من النجاحات وراء كل ناد من الأندية الأوربية الأخرى في الدوري الممتاز، أو الدوري الإسباني، أو الدوري الإيطالي، لكننا سنحاول وسنحقق ما نريد.

*أخبرني (لاعب سان جرمان، الأرجنتيني خافيير) باستوري، عن وجود احتمالات لضم مواطنه لاعب ريال مدريد، غونزالو هيجوين لصفوف الفريق، ما مدى صحة ذلك؟

-لما لا، فربما نستطيع يوماً ضمه، وأنت تعرف أن باستوري، لاعب جيد، يريد جلب رفاقه.