CNN CNN

هاني رمزي: مصر تسعى للفوز بميدالية أوليمبية

الجمعة، 01 حزيران/يونيو 2012، آخر تحديث 21:00 (GMT+0400)

القاهرة، مصر(CNN) -- رفض المدير الفني للمنتخب الأولمبي المصري هاني رمزي، الاتهامات التي أثيرت حول عدد من أفراد الجهازين الفني والإداري مؤخرا، بعد المعسكر الأخير لفريقه، والتي دفعت اتحاد الكرة لفتح التحقيق في تلك الاتهامات.

وقال رمزي، في مقابلة مع CNN بالعربية، إن المشاكل التي واجهت المنتخب في معسكره الأخير كانت بسبب سوء التنظيم، أما الاتهامات التي طالت عدد من أفراد البعثة فخلفها "أسباب شخصية تخص من أطلق هذه الشائعات" التي وصفها بـ "السخيفة."

وأكد رمزي أنه يسعى لتحقيق إنجاز للكرة المصرية بالفوز بميدالية أولمبية في أولمبياد لندن، بعدما نجح في التأهل للنهائيات مع فريقه بعد غياب 20 عاما للكرة المصرية عن المشاركة في الأولمبياد.

وأشار المدير الفني للمنتخب الأولمبي إلى أنه توصل إلى 90 في المائة من القوام الرئيسي لفريقه، وأن دورة طولون الودية بفرنسا "ستحسم خياراته" قبل التوجه إلى لندن، ورفض التقليل من قوة المجموعة الثانية التي وقع فيها المنتخب المصري .

وكان هذا نص الحوار:

ما أسباب المشاكل العديدة التي أثيرت حول المنتخب الأولمبي مؤخرا؟

- الأزمة بدأت خلال معسكر الفريق في كوستاريكا، بسبب عدم التنظيم والتعامل مع المنتخب الأوليمبي بطريقة غير لائقة، رغم إنه يستعد لخوض أولمبياد لندن 2012 بعد غياب 20 عاما، وكنت أتحمل وأحاول علاج كل مشكلة على حدة حتى لا يفشل المعسكر .

من المسؤول عن سوء التنظيم؟

- الشركة الراعية التي نظمت المعسكر، بسبب عدم وجود تأشيرات للاعبين وأفراد الجهازين الفني والإدار، وافترشنا أرض المطار لأكثر من 7 ساعات، وأجرينا اتصالات بالشركة الراعية التي طالبتنا بالصبر لأن اليوم الذي وصلنا فيه كان إجازة .

لم تتوقف المشاكل عند ذلك، بل فوجئنا بتغيير برنامج الفريق بسبب فشل الشركة الراعية في تنفيذ اتفاقها معي بتنظيم ثلاث مباريات ودية مع المكسيك وكوستاريكا وهندوراس أيام 15 و17 و19 إبريل/نيسان الماضي، لكني فوجئت بعدم وجود مباريات متفق عليها سوى كوستاريكا فقط، وطالبتنا الشركة الراعية بمواجهة منتخب هندوراس، لكنه لم يكن المنتخب الأولمبي، ولكنه فريق مقاطعة، فرفضت حفاظا على سمعة مصر .

لماذا أثيرت أزمة التصرفات غير الأخلاقية حول عدد من أفراد البعثة؟

- أرفض التشكيك في أخلاقيات أحد من أفراد بعثة المنتخب الأولمبي، وهناك من أثار هذه الاتهامات لأسباب شخصية تسعى للنيل من تاريخ أفراد الجهاز الفني، وأجرى إتحاد الكرة تحقيقات بشأن هذه الاتهامات، ولم يدن أحد من أفراد الجهاز الفني، بدليل القرارات التي خرجت من الاتحاد مؤخرا .

ولكن اتحاد الكرة أقال فردين من الجهاز؟

- الاتحاد أقال أخصائي الإعداد البدني للمنتخب، علاء شاكر، لأنه لم يسافر مع الفريق في إحدى معسكراته الخارجية، برغم أني وافقت على عدم سفره لأمور شخصية في مصر، كما أقال أخصائي العلاج الطبيعي، فجر الإسلام كامل، لأنه "يسرب" أخبار المنتخب لوسائل الإعلام، هو أمر لا يصح في عملنا لأن هناك من هو من مسؤوليته الحديث لوسائل الإعلام .

الاتهامات التي أثيرت طالت مدرب المنتخب طارق السعيد؟

- طارق من أفضل المدربين الذين عملوا معي، وأدين في التحقيقات لتخلفه عن السفر مع الفريق خلال مباراة بازل السويسري الودية، وبالفعل لم يسافر مع الفريق إلى سويسرا لارتباطه بأمر شخصي، ووافقت له على عدم السفر، وهو ما قلته خلال التحقيقات التي أجراها الاتحاد، وانتهى الأمر عند هذا الحد .

هل فكرت في الاستقالة بسبب هذه الأحداث؟

- لم أفكر في الاستقالة ولن أفعلها مهما حاول البعض، وسأستمر في منصبي لتحقيق حلم كل أفراد الجهاز الفني واللاعبين باللعب في الأولمبياد، وكنت أنتظر تكريمنا بدلا من اتهامنا وتعرضنا للشائعات.

كيف تقيم المعسكر الأخير؟

- أدينا مباراة كوستاريكا وحققنا الفوز، وتعادلنا في المباراة الثانية أمام أوروغواي، وتوصلت إلى 90 في المائة من القوام الرئيسي للتشكيل الذي سنخوض به نهائيات أولمبياد لندن 2012، لكن دورة طولون في فرنسا ستوضح الأمور الفنية التي أرغب في تنفيذها في الأولمبياد.

هل كانت مباراة أوروغواي ضمن برنامج المعسكر ؟

- لا، ولكن إحدى شركات التسويق الرياضي السويسرية، هي التي نظمت تلك المباراة، وبالفعل كانت مباراة جيدة من الناحية الفنية واستفاد منها الفريق كثيرا، لأن المنتخب الأغواياني من المنتخبات القوية في أمريكا الجنوبية .

كيف توافق على تنظيم شركة أخرى لمباراة للمنتخب؟

- هذه الشركة من أفضل ثلاث شركات على مستوى العالم في مجال تسويق المباريات وتنفذ كل ما أطلبه منها، وأعتقد أن تنظيم مباراة أوروغواي يؤكد ما أقوله .

هل تجد المساندة من اتحاد الكرة؟

- أتمنى المساندة خلال الفترة المقبلة .

كيف تقيم مجموعة مصر في أولمبياد لندن ؟

- المجموعة التي وقعنا فيها متوازنة ، وهى تضم البرازيل ونيوزيلندا وبيلاروسيا، وأرى إنها مجموعة ليست سهلة .

ولكن البعض يرى أن القرعة خدمت المنتخب الأولمبي؟

- المجموعة ليست سهلة وتحتاج لجهد كبير من اللاعبين، لكن من يرون أن المجموعة الثانية سهلة ركزوا على مواجهة البرازيل فقط، ولكني أرى أن مباراتي بيلاروسيا ونيوزيلندا أكثر صعوبة، فمنتخب نيوزيلندا مجهول لنا، ومنتخب بيلاروسيا سيكون الحصان الأسود للبطولة .

ما هي فرص مصر في المنافسة على ميدالية أولمبية ؟

- نتمسك بالأمل في عملنا طوال الوقت، والجهاز الفني ومعه اللاعبين مصممين على العودة لمصر بميدالية أولمبية، خاصة وأن مجموعة اللاعبين الموجودة معي من أفضل الأجيال التي خرجت للكرة المصرية في السنوات الأخيرة، وسنسعى لتحقيق إنجاز يحسب لهذا الجيل ، كما فعل وتأهل لنهائيات الأولمبياد بعد غياب 20 عاما .

ألا تخشى من الأزمات المتتالية للمنتخب على مستقبله في الأولمبياد؟

- هذه المشاكل مفتعلة، ولن تؤثر في تصميم الفريق وجهازه الفني ، بالعكس هذه الأزمات ستزيد من إصرارنا للرد على المنتقدين والحاقدين.

من هم اللاعبون الكبار الذين ستضمهم في الأولمبياد؟

- لم أستقر عليهم ، لكن لاعب الأهلي أحمد فتحي أقرب اللاعبين، والأفضل بين أربعة آخرين لاختيار اثنين منهم.