CNN CNN

بريطانيا: محاكمة متهم بخطف صحفيين بسوريا

الجمعة، 16 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، آخر تحديث 15:01 (GMT+0400)
 المصور والهولندي جيرون أوريلمانز.

 

لندن، بريطانيا (CNN) -- وجهت السلطات البريطانية تهمة خطف اثنين من المصورين الصحفيين في سوريا إلى شاب بريطاني عمره 26 عاما، بعد أن مثل أمام المحكمة الأربعاء، في العاصمة لندن.

واتهم الشاب شاجول إسلام، إلى جانب آخرين، بأنه "احتجز بشكل غير قانوني،" اثنين من المصورين، وهما البريطاني جون كانتلي، الذي يعمل لحساب صحيفة صنداي تايمز، والهولندي جيرون أوريلمانز.

وقال ممثل الإدعاء في القضية، بيرس أرنولد، إن إسلام "انضم إلى معسكر لمجموعة جهادية في سوريا وعمل معهم في مجال الخدمات الطبية." ونبه أرنولد إلى إمكانية وجود 15 بريطانيا في معسكرات لمجموعات "جهادية" في سوريا.

يشار إلى أن إسلام ظل قيد الاعتقال، وقد حددت المحكمة جلسة استماع ثانية له في الثاني من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل بالمحكمة الجنائية المركزية بلندن.

وقد القي القبض على الشاب قبل نحو أسبوع بعد وصوله إلى مطار هيثرو في لندن على متن طائرة قادمة من مصر.

كما ألقي القبض على امرأة عمرها 26 عاما إلى جانب إسلام، للاشتباه في التخطيط أو المشاركة في أعمال إرهابية، غير أنه أفرج عنها الثلاثاء دون كفالة.

وقال المصوران إنهما احتجزا كرهائن من قبل مقاتلين جهاديين في سوريا لمدة أسبوع في يوليو/تموز الماضي.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.