CNN CNN

الجيش السوري: "الإرهابيون" خرقوا الهدنة وقمنا بالرد

الأحد، 25 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، آخر تحديث 20:00 (GMT+0400)
 جدار في أحد المدن السورية كتب عليه عبارة "إشتقت للسلام"

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أشارت القيادة العامة للجيش السوري، الجمعة، إلى أن "الإرهابيون" قاموا بخرق هدنة عيد الأضحى من خلال القيام بعمليات عسكرية استهدفت مواقع مختلفة الأمر الذي استدعى الرد على هذه الهجمات.

وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" أن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تؤكد في تصريح لها أنه وفي خرق واضح للإعلان عن إيقاف العمليات العسكرية التي التزمت به القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة، قامت المجموعات "الإرهابية" المسلحة حتى الساعة الثانية عشرة والنصف من ظهر الجمعة، بالاعتداء على بعض المواقع العسكرية.

وتأتي هذه الأنباء في الوقت الذي أشارت فيه لجان التنسيق السورية المعارضة الى وقوع 30 قتيلا في مختلف المناطق السورية، الجمعة، على أيدي قوات الجيش النظامية، الجمعة، في أول أيام هدنة عيد الأضحى.

وبين تقرير لجان التنسيق إلى أن حصيلة قتلى الجمعة توزعت على المناطق السورية حيث سقط عشرة قتلى في إدلب وسبعة في كل من العاصمة دمشق وحمص، بالإضافة إلى ثلاثة قتلى في درعا وقتيلين في دير الزور وقتيل في حماه.

ويشار إلى أن CNN لا يمكنها التأكد من صحة الأحداث الميدانية في سوريا بشكل مستقل، نظراً لرفض السلطات السورية السماح لها بالعمل على أراضيها.

ويذكر أن موافقة الحكومة السورية على هذه الهدنة التي تمتد من صباح الجمعة الى يوم الاثنين، وجاءت "بشروط" في مقدمتها الاحتفاظ بحق الرد على أي محاولات من قبل "الإرهابيين" لتعزيز مواقعهم بالإضافة إلى حق الرد على أي محاولات لتهريب "الإرهابيين" عبر الحدود من الدول المحيطة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.