CNN CNN

سوريا: 60 قتيلا في الساعات الأخيرة قبل هدنة الأضحى

الأحد، 25 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، آخر تحديث 00:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- لقي 60 شخصا مصرعهم، الخميس، بحسب ما أكدته الأرقام الصادرة عن لجان التنسيق السورية المعارضة، في الوقت الذي تتجه فيه البلاد إلى وقف هش لإطلاق النار تحتفظ فيه القوات السورية بحق الرد على أي هجوم أو "تحرك مشبوه" للثوار.

وتأتي هذه الحصيلة في الوقت الذي أعلنت فيه السلطات السورية موافقتها على خطة مبعوث الجامعة العربية والأمم المتحدة، الأخضر الإبراهيمي، التي تنص على وقف إطلاق النار بالتزامن مع حلول عيد الأضحى.

وجاء موافقة الحكومة السورية على هذه الهدنة التي تمتد من صباح الجمعة الى يوم الاثنين، "بشروط" في مقدمتها الاحتفاظ بحق الرد على أي محاولات من قبل "الإرهابيين" لتعزيز مواقعهم بالإضافة إلى حق الرد على أي محاولات لتهريب "الإرهابيين" عبر الحدود من الدول المحيطة.

وبحسب الأرقام التي أوردتها لجان التنسيق فإن حصيلة القتلى توزعت على مختلف المناطق والمدن السورية حيث كانت حصيلة القتلى الأعلى في العاصمة دمشق، وتبعتها حمص بتسعة قتلى مقابل عشرة بحلب بالإضافة إلى خمسة سقطوا في إدلب، إلى جانب قتيلين في كل من دير الزور واللاذقية وقتيل في كل من الرقة وحماة.

ويشار إلى أن CNN لا يمكنها التأكد من صحة الأحداث الميدانية في سوريا بشكل مستقل، نظراً لرفض السلطات السورية السماح لها بالعمل على أراضيها.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.