CNN CNN

سوريا: 33 قتيلاً في ثلاثة تفجيرات تهز حلب

الجمعة، 02 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، آخر تحديث 14:00 (GMT+0400)
 صورة بثتها وكالة الأنباء السورية الحكومية مع نبأ الانفجار.

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال التلفزيون الرسمي السوري، يوم الأربعاء، إن ثلاثة تفجيرات وصفها بـ"الإرهابية،" هزت مدينة في حلب، مشيراً إلى مقتل 33 شخصاً.

وأشار التلفزيون إلى أن "التفجيرات الإرهابية،" وقعت في ساحة سعد الله الجابري بحلب، وأدت إلى "سقوط عدد من الشهداء."

وقال التلفزيون أن التفجيرات ناتجة عن هجمات لإنتحاريين بسيارات مفخخة وبأوقات متقاربة، وانفجرت السيارة الأولى والثانية - بحسب التلفزيون السوري - قرب فندق النادي السياحي ما أدى إلى سقوط 33 قتيلاً وإصابة العشرات، إضافة إلى إحداث أضرار مادية كبيرة بموقع التفجيرين.

وذكر مصدر سوري أمني أنه تزامنا مع وقوع التفجيرين سقط عدد من قذائف الهاون في منتصف الساحة وفي سوق الهال وتلى ذلك دخول ثلاثة مسلحين مزودين بأحزمة ناسفة من الجهة الشمالية للفندق كانوا يرتدون لباس الجيش السوري و"تم التعامل معهم والقضاء عليهم" على حد قوله.

وأضاف المصدر أن السيارة الثالثة التي يقودها انتحاري أيضا انفجرت في منطقة تجميل مشارقة بعد إطلاق النار عليها من قبل عناصر الحراسة المتواجدين في المكان ولم يسفر انفجارها عن وقوع ضحايا.

وبث التلفزيون الحكومي لقطات تظهر جثثا بالزي العسكري، أحدها لرجل قال التلفزيون إنه يحمل أداة التفجير في يده، بينما يشير إلى أن حصيلة القتلى وصلت نحو 25 شخصا، وسقط أكثر من 75 جريحا.

من جهته، أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الانفجارات نجمت عن سيارات مفخخة في ساحة عامة رئيسية في مدينة حلب، واستهدفت نادي ضباط الجيش وأحد الفنادق ، سقط فيها 40 قتيلا ونحو 90 جريحا أغلبهم من رجال الأمن وعناصر الجيش السوري.

ووفقا للمرصد في بيان على الانترنت، فقد خلفت تفجيرات لديك خلفت عشرات القتلى غالبيتهم من قوات النظام.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.