CNN CNN

سوريا: 160 قتيلا وحملة أمنية على اللاجئين بتركيا

الجمعة، 02 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، آخر تحديث 09:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- لقي 160 شخصا مصرعهم، الثلاثاء، على يد قوات الجيش النظامية في مختلف أنحاء البلاد، بحسب ما أورته لجان التنسيق السورية المعارضة، في الوقت الذي تشن فيه السلطات الأمنية حملة أمنية تهدف لاحتواء اللاجئين السوريين في المخيمات فقط.

ويشار إلى أن CNN لا يمكنها التأكد بشكل مستقل من أي من الأرقام أو المزاعم نظراً لقيود يفرضها النظام السوري على عمل الشبكة داخل الأراضي السورية.

وأكد أحد اللاجئين السوريين في تركيا والذي استأجر شقة في أنطاكيا أن السلطات التركية دقت باب منزله وطلبت منه مغادره الى مخيمات اللاجئين.

وقال اللاجئ الذي فضل عدم ذكر اسمه في تصريح لـ CNN "قلت لرجل الأمن التركي، ماذا لو رفضت إخلاء منزلي والذهاب إلى المخيمات؟ فرد الشرطي قائلا: عندها سنأخذك إلى مركز الشرطة وسيتم إجبارك على إخلاء هذا المنزل والذهاب إلى المخيمات."

وقال لاجئ آخر، أبو أحمد، في تصريح لـ CNN "قدمت الشرطة وطلبت مني رؤية جواز سفري، وعندما لاحظت وجود تأشيرة لمدة ثلاثة أشهر للدخول إلى تركيا، قال لي أحد رجال الشرطة أنه بعد انتهاء هذه المدة يتوجب علي الذهاب إلى مخيمات اللاجئين وإخلاء الشقة التي قمت باستئجارها."

وأضاف أبو أحمد "بعد مضي أيام، عادت السلطات التركية إلى المنزل، وقاموا بإجبار زوجتي على توقيع عدد من الأوراق تتعهد بإخلاء المنزل الذي استأجرناه في غضون أربعة أيام والذهاب إلى مخيمات اللاجئين أو العودة إلى الأراضي السورية."

ويشار الى أن الأرقام الصادرة عن المعارضة السورية تشير إلى سقوط 28 ألف قتيل سوري منذ اندلاع الثورة في البلاد قبل 19 شهرا، من بينهم أكثر من أربعة آلاف قتيل، خلال سبتمبر/ أيلول الماضي.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.